web hit counter

تعافي طفل ذي 6 أعوام من كورونا بعد صراع أسبوعين .. تفاصيل

تمكن طفل أمريكي يبلغ من العمر 6 أعوام من التغلب على فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19"، حيث تعافى تمامًا من الفيروس المميت بعد صراع استمر لمدة نحو أسبوعين.
وجاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الطفل "جوزيف بوسترين"، وهو من ولاية "تينيسي"، يعاني في الأساس من "التليف الكيسي"، وهو حالة مرضية تجعل الجسم ينتج مخاطًا سميكًا ولزجًا يمكن أن يسد الرئتين ويعيق البنكرياس، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات "كورونا"، خاصة وأنه من المعروف أن الفيروس يكون أكثر خطورة في حالة كبار السن وهؤلاء الذين يعانون من مشاكل صحية كامنة.
لكن لحسن الحظ، فقد خالف الطفل التوقعات واستطاع التغلب على الفيروس المميت رغم حالته الصحية، وهو الآن يحتفل بتعافيه.
وكانت والدته "سابرينا" قد كشفت عن إصابته بفيروس "كورونا" عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في التاسع عشر من شهر مارس الماضي.
وذكرت أن الأعراض المرضية التي عانى منها تضمنت ارتفاع درجة الحرارة والسعال والإجهاد، ذلك إلى جانب أن معاناته من مرض "التليف الكيسي" أثرت على مناعته؛ وأشارت إلى خضوعه للحجر الصحي لمدة أسبوعين.
وحرصت الأم في أعقاب ذلك على مشاركة مستجدات حالة طفلها وما يعانيه من أعراض بشكل منتظم على مدار فترة الأسبوعين؛ وفي بداية شهر أبريل الجاري، أكدت تعافيه من "كورونا"، وأعلن الصبي في مقطع فيديو شاركته والدته عبر حسابها أنه قد تغلب على الفيروس.

المصدر : صدي البلد