web hit counter

فيصل ندا: كورونا درس من السماء للظالمين.. وعالجت الفكرة في «الأشرار»

أكد الكاتب الكبير فيصل ندا، إن فكرة الكتابة عن وباء كورونا، من الأفكار التى لا يحب تناولها كسيناريست، لأنها مليئة بالموت والكآبه والأوجاع، وكعادته يفضل طرح القضايا خلال أعماله بشكل ساخر وكوميدي.
وأضاف ندى في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": إنه في حالة كتابته عن فيروس كورونا، سيتناول زاوية أن البشر تافه جدا أمام معجزه السماء، فمن كانوا متصورين انفسهم أقوياء ولا يوجد غيرهم في الكون ويتسمون بالجبروت اصبحوا ضعفاء جميعا أمام هذا الفيروس الصغير.
وتابع: "لقد عالجت هذه الفكرة من قبل في فيلم "الأشرار"، و3 نجوم هم رشدي أباظة وعادل ادهم وإبراهيم خان، حيث كانوا في الصحراء وعندما واجهوا الموت عرفوا ربنا، ولجأوا اليه، وبعد أن انقذتهم العناية الإلهية عادوا كما كانوا، وفي محنة فيروس كورونا ارى نفس المشهد أمامى، نفس الناس يلجأون إلى الايمان في الأزمات وهذا حال البشر ليس في مصر فقط بل في العالم اجمع، فالكل امام الموت جبان، ويدرك ان هناك قوة أكبر منهم قوة خفية إلهية".
وختم قائلا: يكفي ان العلم عجز عن اكتشاف مصل أو علاج لهذا الفيروس حتى الآن، في الوقت الذى استطاع فيه البعض الصعود إلى القمر، فقط أعطي هذا الفيروس الصغير للمتجبرين والظالمين درسا صغيرا، فانا اعتبره درسا ظهر من السماء، فهل يتعظ البشر؟.. بصراحه لا اعتقد، فعندما يتم ايجاد علاج سيعودن إلى ما كانوا عليه من جبروت وقوة".

المصدر : البوابة نيوز