web hit counter

المغربى مهدى بن عطية يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا

أعلن اليوم الخميس مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالى ومنتخب المغرب عن قراره بإنهاء مسيرته الكروية التي دامت لأكثر من 15 سنة.

قال موقع " البطولة " المغربى أن بن عطية أكد في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام": "منذ صغري كان لدي حلم واحد فقط أن أصبح لاعب كرة قدم محترف. كان علي أن أجبر نفسي على العمل الجاد للوصول إلى هناك، وتقديم التضحيات".

وأضاف: "الحمد لله لقد كان من حسن حظي أن أصبح لاعب كرة قدم محترف، لكن كما يقولون، في هذه المهنة، الجزء الأصعب ليس هو عدم توقيع عقدك الأول، ولكن الاستمرار مع مرور الوقت".

واختتم: "بعد أكثر من 15 عامًا من 'الخدمة الجيدة والمخلصة' لكرة القدم، بعد أن لعبت في أكثر المسابقات المرموقة، قررت إنهاء مسيرتي!".

View this post on Instagram

A post shared by Medhi Benatia (@m.benatia5)

جدير بالذكر أن المهدي بنعطية، لعب في صفوف العديد من الأندية كمارسيليا، كليرمونت في الدوري الفرنسي، أودينيزي، روما ويوفنتوس (الدوري الإيطالي) بايرن ميونخ (الألماني)، الدحيل (الدوري القطري)، وفاتح قرا جمرك (الدوري التركي)، كما حمل قميص المنتخب المغربي منذ سنة 2008.

وحقق قائد الأسود العديد من الألقاب في مسيرته الكروية، منها كأس ألمانيا 2016 مع بايرن ميونخ، وبطولة الدوري الإيطالي مع يوفنتوس سنوات 2017، 2018، 2019، وبطل كأس السوبر الإيطالي 2018، إضافة إلى تأهله لكأس العالم 2018 مع المنتخب المغربي، بعد 20 سنة من الغياب.

وعلى المستوى الفردي تمكن من حصد مجموعة من الجوائز، أبرزها جائزة ثاني أفضل لاعب في أفريقيا سنة 2015، ولقب أفضل لاعب مغاربي لسنة 2017.