web hit counter

الطليحات بيت واحد.. مبادرة لمساعدة أسر العمالة غير المنتظمة في سوهاج

أطلق أهالي قرية الطليحات بمدينة جهينة في سوهاج مبادرة تحمل اسم "الطليحات بيت واحد ونسيج واحد"، لجمع تبرعات لمساعدة الأسر التي تضررت من الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وجمع الأهالي تبرعات فيما بينهم لتجهيز مساعدات لتلك الأسر وخاصة قبل قدوم شهر رمضان المبارك، وجرى تجهيز كراتين مواد غذائية جافة بعد عمل كشوف بالأسر الأكثر احتياجا والعمالة غير المنتظمة داخل القرية.

قال احد أهالي القرية المشاركين في تلك المبادرة "مفضلا عدم ذكر اسمه"، ان اطلاق المبادرة جاء بناء علي فكرة طرحها احد الأشخاص، وتم الاتفاق علي تكوين فرق عمل لحسر المحتاجين من أهالي القرية.

موضحا ان تم بعد ذلك الإعلان عن المبادرة، مؤكدا انها لاقت قبولا من عدد كبير من الأهالي الذين تسابقوا في توفير دعم مادي لتلك الحملة ليتم توزيع المساعدات علي تلك الأسر قبل قدوم شهر رمضان المبارك.

واكد أن المُبادرة ستتكفل بالأسر الأكثر احتياجًا وأسر العمالة غير المنتظمة طوال فترة الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لافتا ان الإعانات ستشمل كافة الفئات التي تضررت من تلك الإجراءات.

ولفت إلى أن أعضاء المبادرة هم أهل القرية بأكملها وهذا هو ما جعل الجميع يشعر بالمسئولية تجاه المستهدفين من المبادرة، مؤكدا انه يتوقع ان تستمر تلك الروح الطبية بين افراد قرية الطليحات في المستقبل.

المصدر : صدي البلد