web hit counter

تنتهك الخصوصية.. الاتحاد الأوروبى يحذر من تطبيقات تتبع كورونا

دعا الاتحاد الأوروبى، إلى حظر جميع التطبيقات التى تستخدم في تتبع انتشار فيروس كورونا، والتحول إلى تطبيقات أخرى بديلة، وذلك بسبب مخاطر تتعلق بانتهاك خصوصية المستخدمين.
وفي محاولة لمواجهة الآلاف من الوفيات جراء فيروس كورونا، بدأت الحكومات في مختلف أنحاء أوروبا إطلاق أو التخطيط لإطلاق تطبيقات تتبع الهواتف، وذلك لتتبع الأشخاص الذين اتصلوا بالمصابين ومراقبة الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي.
وبحسب وكالة رويترز فقد أثارت هذه الإجراءات انتقادات عديدة من بعض الناشطين في مجال خصوصية وحماية البيانات الذين يخشون أن تحصل هذه التطبيقات على معلومات المستخدمين حتى بعد إنتهاء أزمة كورونا.
وطالب مسئولون في الاتحاد الأوروبى بالعمل على تخصيص تطبيق واحد يشمل كل سكان ومواطنى دول الاتحاد الأوروبى، بدلا من الاعتماد على عدد كبير من التطبيقات الغير معروفة والتى تنتهك خصوصية المستخدمين.
وكانت الحكومة البولندية، قد قامت بإطلاق تطبيق على الهواتف الذكية يسمح لمصابى فيروس كورونا المطبق عليهم الحجر الصحى بإرسال صور سيلفى لأنفسهم إلى الهيئات المختصة لمتابعة أحوالهم الصحية.
ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن الحكومة البولندية رأت أن الأشخاص الموجودين في الحجر الصحى والذى يشمل 14 يوما، من الممكن أن يتسببوا في نشر وباء كورونا بشكل كبير، ولذلك اقترحت إطلاق هذا التطبيق.

المصدر : صدي البلد