web hit counter

تبدأ احتفالاته اليوم.. ماذا تعرف عن عيد البشارة فى العقيدة المسيحية؟

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم بتذكار عيد البشارة، حيث أرسل الله رئيس الملائكة جبرائيل " إلى مدينة من الجليل اسمها ناصرة، إلى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف واسم العذراء مريم.

وحسب رواية الكتاب المقدس دخل الملاك إلى السيدة العذراء وقال: "سلام لك أيتها الممتلئة نعمة الرب معك، مباركة أنت في النساء "، فلما رأته اضطربت من كلامه وفكرت ما عسى أن تكون هذه التحية.

فقال لها الملاك: " لا تخافي يا مريم لأنك وجدت نعمة عند الله، وها أنت ستحبلين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع، هذا يكون عظيمًا وابن العلي يُدعَى، ويعطيه الرب الإله كرسي داود أبيه، ويملك على بيت يعقوب إلى الأبد، ولا يكون لملكه نهاية".

فقالت مريم للملاك: " كيف يكون هذا وأنا لست أعرف رجلًا؟ " فأجاب الملاك وقال لها: " الروح القدس يحل عليك، وقوة العلي تظللك، فلذلك أيضًا القدوس المولود منك يُدعَى ابن الله. لأنه ليس شيء غير ممكن لدى الله ". فقالت مريم: " هوذا أنا أمة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك "

ويعتبر عيد البشارة هو بكر الأعياد السيدية الكبرى، لأن فيه كانت البُشرى بخلاص العالم، ونشر المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، ايقونات تشرح لحظة لقاء الملاك جبرائيل والسيدة العذراء مريم.

المصدر : صدي البلد