web hit counter

لجنة الصحة والسكان بالقومى للمرأة تساهم فى الحد من تفشى وباء كورونا

شاركت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة بسلسلة من الأنشطة التوعوية إيمانا منها بضرورة مساندة الدولة في إتخاذ الإجراءات الاحترازية ، لمنع انتشار وتفشي وباء كورونا كوفيد 19.
وأكدت الدكتورة أحلام حنفى عضوة المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة الصحة والسكان على الدور المهم للمجلس ولجنة الصحة والسكان فى التوعية المجتمعية بطرق الوقاية المختلفة والحماية من العدوى للحد من إنتشار فيروس كورونا من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.
وأشارت الى نجاح التعاون بين اللجنة ونقابة التمريض وبعض مراكز الغسيل الكلوي فى إمداد الإطباء والتمريض ومرضى الغسيل الكلوي بالكمامات بالمجان وذلك بالجهود الذاتية للجنة، بالاضافة للتعاون المثمر بين اللجنة والصحة الوقائية فى توعية أهالى حى الأسمرات وأيضا التوعية بالاستخدام الخاطئ للمطهرات والبعد عن التجمعات والإلتزام بالبقاء فى المنزل وعدم النزول الا فى حالات الضرورة القصوى للوقاية والحد من انتشار الفيروس.
كما أشارت الى تعاون اللجنة مع إتحاد أمهات مصر فى التوعية المستمرة من إنتشار العدوي بفيروس كورونا وكيفية الوقاية بدءا من الإهتمام بالنظافة الشخصية للطلاب وكيفية الغسيل الصحيح للأيدي ، وكذلك تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تنتشر بين الأمهات، مع الإلتزام بالتوعية من مصادر موثوقة كمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية .
وأكدت الدكتورة أحلام حنفى أن لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة كانت سباقة عندما بدأ ظهور الفيروس حيث أقامت اللجنة ندوة موسعة بمقر المجلس للتوعية بمخاطر الأمراض الفيروسية التنفسية وأهمية تداول المعلومات الأساسية للأمراض الفيروسية وطرق انتقالها والوقاية وكيفية التعامل مع الحالات المصابة وتاريخ الأمراض الفيروسية والأوبئة وطرق انتشارها ومكافحتها.
وأضافت أن هذه الندوة حضر فيها ممثلي منظمة الصحة العالمية ومدير عام الادارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة ، وفروع محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وعدد من الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني.
وأشادت مقررة لجنة الصحة والسكان بدور أجهزة الدولة ووزارة الصحة فى التعامل مع فيروس كورونا وذلك بأخذ جميع التدابير الإحترازية ومن أهمها توافر أماكن لائقة للحجر الصحي والعزل للحد من إنتشار وتفشي الفيروس متمنية ان يحفظ الله شعبنا وبلدنا مصر من كل سوء .

المصدر : صدي البلد