web hit counter

لهذا السبب.. ذوات البشرة السمراء أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

يشير تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، إلى أن محدودي الدخل وذوات البشرة السمراء ، قد يكونون أكثر عرضة للمعاناة من مضاعفات قاتلة جراء إصابتهم بفيروس كورونا التاجي.
وأفاد الباحثون من منظمة الصحة العالمية، بأن محدودي الدخل وذوات البشرة السمراء يمثلون 13 في المائة فقط من سكان المملكة المتحدة، وهو ما يشير إلى أن ثلث المرضى الذين أصيبوا بفيروس كورونا التاجي COVID-19 كانت لديهم مضاعفات خطيرة.
إقرأ ايضا :

مصير حديثي الولادة من أمهات مصابات بفيروس كورونا.. دراسة صينية تكشف

مش بس كبار السن.. هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

وأثارت الدراسة التي أجريت على 2449 مريضًا مخاوف من أن المجتمعات غير البيضاء يمكن أن تعاني من عدد غير متناسب من الوفيات خلال الوباء، إلا أن محدودي الدخل وذوات البشرة السمراء هم من تظهر لديهم مضاعفات خطيرة جراء الإصابة بفيروس كورونا التاجي، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأكد الخبراء، أنه قد يرجع زيادة نسب الإصابة بين محدودي الدخل وذوات البشرة السمراء إلى أنهم يدخنون ويشربون الكحول، بالإضافة إلى انهم اكثر عرضة للسمنة، وهي كلها تزيد من احتمال الإصابة بحالات صحية مزمنة، تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا التاجي.
وأشار الخبراء، إلى انه من المرجح أيضًا أن يستخدم محدودي الدخل وسائل النقل العام في كثير من الأحيان ويعيشون في منازل مزدحمة، مما يزيد من فرصهم في التقاط فيروس كورونا التاجي ونشره.

المصدر : صدي البلد