web hit counter

هل يحتاج جونسون لـ جهاز تنفس صناعي ؟.. طبيب بريطاني يعلن نبأ صادما

كشف أحد الأطباء البريطانيين، عن أن رئيس الوزراء بوريس جونسون مريض بشدة، كما أنه يعد من بين مصابي فيروس كورونا الذين يحتاجون إلى رعاية مكثفة وجهاز تنفس صناعي.
ووفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية، قال ديريك هيل الأستاذ في التصوير الطبي في جامعة يونيفرسيتي كوليدج في لندن، إنه إذا تدهورت الحالة الصحية لـ بوريس جونسون، فسيستدعى استخدام جهاز ضغط المجرى الهوائي الإيجابي، والذي يعتبر إحدى طرق العلاج التنفسي.
ويساعد هذا العلاج في الحفاظ على القصبة الهوائية مفتوحة أثناء النوم في حالات انقطاع النفس، كما يزور الرئتين بالهواء والأكسجين ويحسن من جودة نوم المريض، وبالتالي يعمل على زيادة تركيزه وتيقظه.
لكن البروفيسور هيل أوضح أن العديد من مصابي فيروس كورونا المستجد في نهاية المطاف يتم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي.
ودخل جونسون، إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى سانت توماس وسط لندن، بعد أن ساءت حالته الصحية على مدار ساعتين بعد نقله إلى المستشفى بيوم فقط مع مخاوف الأطباء من احتياجه إلى جهاز تنفس صناعي للمساعدة في الانتصار بمعركته ضد كورونا.
وجاء التدهور في صحة جونسون بعد 11 يومًا من إعلان إصابته بفيروس كورونا، حيث بدا على ما يرام في تلك الفترة حتى دخوله المستشفى يوم الأحد.
وأعلن وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يتنفس بدون أجهزة صناعية، مؤكدًا أنه تلقى بعض الأكسجين ويخضع للإشراف الطبي.
وأضاف "جوف"، في بيان عاجل، أن حالة جونسون الصحية إذا تدهورت، فستصدر الحكومة بيانًا رسميًا.

المصدر : صدي البلد