web hit counter

الإمارات: شفاء 23 حالة وتسجيل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا

عقدت حكومة الإمارات، اليوم الاثنين، الإحاطة الإعلامية الدورية في أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة وتحدثت فيها المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس.
وأعلنت الدكتورة فريدة الحوسني، خلال الإحاطة، عن تسجيل ورصد 277 حالة إصابة جديدة كورونا المستجد، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقًا، ومع تسجيل الحالات الجديدة وصل إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها 2076 حالة في الإمارات".
وأوضحت الدكتورة فريدة أن "الحالات المسجلة تعود لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة"، وأشارت إلى أن "زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج".
من ناحية أخرى، قالت الدكتورة فريدة: "يؤسفنا الإعلان عن حالة وفاة لمصاب من الجنسية الآسيوية، ومع حالة الوفاة وصل إجمالي حالات الوفاة في الدولة إلى 11 حالة "، وتوجهت بخالص التعازي والمواساة لذوي المتوفي وأسرته، وأكدت حرص حكومة الإمارات على التواصل معهم، وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الفترة، وتسهيل تنفيذ أي إجراءات لدعمهم.
وأعلنت الدكتورة فريدة الحوسني شفاء 23 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى ووصل مجموع حالات الشفاء إلى 167 حالة مسجلة حتى الآن.
وأوضحت الدكتورة فريدة أن "نظامنا الصحي بقوة تقصيه ومتابعته المستمرة على نطاق واسع مكن الجهات الصحية من رصد الحالات الجديدة"، وقالت إن "هذا الرصد والتقصي والذي وصلنا معه إلى إجمالي عدد الحالات له جانب مهم يتمثل في أن الإمارات بكل طواقمها الطبية قادرة على اكتشاف الفيروس وأماكن تواجده بأسرع وقت".
وأكدت أن "الإمارات لا تنظر إلى زيادة الحالات بمنظور سلبي بل على العكس، فقيامنا بتكثيف إجراءات الفحص وتوسيع نطاقه على جميع المواطنين والمقيمين، يعزز من نجاحنا في احتواء كل الاصابات والحد من انتشار الفيروس بشكل أكبر وبالتالي القضاء عليه".

المصدر : البوابة نيوز