web hit counter

وزارة التعليم تبعث برسائل طمأنة لطلاب الدبلومات الفنية.. طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون الامتحانات بكفاءة ويستعدون لـ اختبار الأحياء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بخصوص طلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية، وبالاشارة إلى قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص بسنوات النقل في مدارس التعليم الفني بكل أنواعها ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم تكليف الطلاب بإجراء بحوث تطبيقية لإعدادها عن بعد من منازلهم.

وقالت وزارة التربية والتعليم، ستشمل هذه البحوث الأجزاء التى يتم تدريسها في المقررات المختلفة حتى 15 مارس 2020 .

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتم إعلان البحوث التطبيقية المطلوبة خلال الفترة من 18- 23 أبريل 2020 وفقًا للخطة الزمنية التى تم الإعلان عنها، وسوف يتم تخصيص الفترة من 26 إبريل حتى 15 يونيو 2020 لإعداد البحوث التطبيقية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الأجزاء المحذوفة من مناهج التعليم الفني حتى يوم 15 مارس 2020 (موعد تعليق الدراسة).

وقالت وزارة التربية والتعليم، أولًا: بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية 2019 /2020: يقوم قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوفاء بجميع الإجراءات والالتزامات المطلوبة بهذا الشأن.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أنه نظرًا لكثرة الاستفسارات عن الأجزاء التى لن تدخل في التقييم فى اختبار نهاية العام والتى كان مقررًا لها التدريس بعد تاريخ 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) فقد تم إرسال قوائم بجميع الأجزاء بكافة المقررات والتخصصات التى لن تدخل فى التقييم فى آخر العام إلى المديريات التعليمية لإعلانها على صفحاتها الرسمية.

وقالت وزارة التربية و التعليم : سيتولى مديرو عموم التعليم الفني بالمديريات التعليمية مسئولية متابعة إعلانها على الصفحات الرسمية للمدارس على مواقع التواصل الإجتماعى.

وأعلنت وزارة التربية و التعليم أن قام قطاع التعليم الفنى قام بإعلان الاجزاء المحذوفة من المناهج على منتديات قطاع التعليم الفنى من خلال تلك الرابط، كما ستعلن أيضًا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني.

ونظرًا لأن أعمال طباعة الأوراق الامتحانية ، قد بدأت قبل تاريخ تعليق الدراسة مما يعنى أن بعض الأوراق الامتحانية التي تم طباعتها وتحتوي على أجزاء لن يتم تقديرها ، فقد أوضحت وزارة التربية و التعليم أنه سيتم إعادة توزيع الدرجات المخصصة لها على بقية أسئلة الأمتحان بما يضمن مصلحة الطلاب أثناء عملية التقدير .

اقراء ايضا:اكتشاف 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في معهد الأورامبعد انتهاء التعقيم.. معهد الأورام يفتح أبوابه لاستقبال المرضى غدا

أما بخصوص طلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية ، قالت وزارة التربية و التعليم أنه بالإشارة إلى قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاص بسنوات النقل فى مدارس التعليم الفني بكل أنواعها ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بشأن تكليف الطلاب بإجراء بحوث تطبيقية لإعدادها عن بعد من منازلهم وستشمل هذه البحوث الأجزاء التى تم تدريسها في المقررات المختلفة حتى 15 مارس 2020 .

وأضافت وزارة التربية و التعليم : سوف يتم إعلان البحوث التطبيقية المطلوبة خلال الفترة من 18- 23 أبريل 2020 وفقًا للخطة الزمنية التى تم الإعلان عنها، وسوف يتم تخصيص الفترة من 26 إبريل حتى 15 يونيو 2020 لإعداد البحوث التطبيقية.

وعلى الجانب الأخر، يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الاثنين، الاختبارات الإلكترونية لامتحان اللغة الأجنبية الأولى، من الساعة ١٢ظهرا : ٣ عصرا بمنازلهم بعد أن قاموا بأداء امتحان مادة اللغة العربية أمس الأحد .

ومن المقرر أن يجرى غدا الثلاثاء فى نفس الفترة اختبار مادة الأحياء لطلاب الصف الاول الثانوى البالغ عددهم 30475 طالبا وطالبة منهم 25678 انتظام و4797 خدمات. بينما طلاب الصف الأول الثانوي العام منازل وعددهم 757 لن يؤدوا الاختبار التجريبي.

وأوضح الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم أن الاختبار يهدف تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على شكل الامتحانات الإلكترونية وطريقة أداء الامتحان عبر التابلت والتأكد من انتظام عمل جميع الوحدات ودخول الطلاب على المنصة الإلكترونية ومواجهة أى مشاكل قد تحدث وتلافيها.

وأكد أن الوزارة قامت بتصميم نموذج إلكتروني لتسجيل المشاكل التي تصادف الطلاب أثناء الاختبار وتسجيل المشكلات على تلك الرابط.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن منصة امتحان الصف الأول الثانوي 2020 ، تحملت بكفاءة منذ الثامنة صباحا دخول طلاب الصف الأول الثانوي 2020 في 6 محافظات، لأداء ثاني امتحان تجريبي وهو امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية).

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الهدف من هذه الامتحانات التجريبية هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الالكتروني بشكل كامل ، مع التشديد على أن هذه الامتحانات ليست بدرجات ، وفي حالة حدوث اي مشاكل لا داعي للانزعاج لأن هذا جزء من التجربة ومعرفة مشاكلها لحلها في امتحان

آخر العام

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أن هناك رقما قياسيا تحقق أمس الأحد في عدد الطلاب الذين دخلوا على منصة الامتحان لأداء امتحان الصف الاول الثانوي 2020 في مادة اللغة العربية.

حيث قال وزير التربية والتعليم : لدينا 589 ألف طالب وطالبة اهتموا اليوم بالدخول على منصة امتحان الصف الأول الثانوي 2020 في مادة اللغة العربية لأول مرة عبر التابلت.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هذا العدد رائع جدا وقياسي ، لأنه حدث رغم أن الامتحان كان من المنزل وبدون أي درجات ، ورغم ظروف حظر التجول وتعليق الدراسة و مخاوف انتشار وباء كورونا ، ومع ذلك لم يتأثر الطلاب بالظروف المحيطة.

وأوضح وزير التربية و التعليم أن عدد الطلاب الذين تمكنوا بالفعل من تحميل الامتحان وحل اسئلة للنهاية و الوصول لمرحلة المراجعة و التأكد من صحة الإجابات ، 98% من إجمالي عدد الطلاب أي 578 ألف طالب وطالبة، وهذا إنجاز .

المصدر : صدي البلد