“العالمي للبيئة” يحذر من احتمالية ظهور أوبئة أخرى

حذر الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، من احتمالية ظهور أوبئة أخرى خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه نبه لحدوث أوبئة منذ سنوات ماضية وهو ما حدث بظهور فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميًا بفيروس كورونا المستجد.
وقال نصير، في حواره لقناة النيل الثقافية، إن البيئة متدهورة وأم المشكلات في العالم هى الزيادة السكانية وتسبب تلوث ومخلفات كثيرة جدا، وكل هذه الأمور تشجع الفيروسات على التحور وتطوير نفسها، مشيرا إلى أزمة كورونا أثرت بشكل إيجابي على البيئة ومع توقف الحركة في معظم دول العالم، ولكن كل هذا مؤقت وسوف يعود التلوث أكبر مما كان بمجرد القضاء على الفيروس.
وشدد على ضرورة وضع حلول لعدم تكرار هذه الأزمة مرة أخرى، حيث إن هناك اتفاقية في البرلمان العالمي للبيئة تعرف باسم الاتفاقية العالمية للبيئة، والاحتباس الحراري والتغيرات المناخية جزء منها، داعيا دول العالم الالتزام بهذه الاتفاقية.
وأكد أن الزيادة السكانية تحتاج لسيطرة ويجب الحفاظ على البيئة، والفيروسات تقوى مع التلوث وهذه نقطة يجب الحذر منها، لافتا إلى أن فيروس كورونا يمكن السيطرة عليه ولكن الفيروس القادم سيكون أصعب.
وتابع: "شكرا كورونا لأنه جعلنا نخلي ننظر للبيئة، ونعمل على الحفاظ عليها"، داعيا لإقامة مؤتمر المناخ في موعدة وعن طريق الفيديو كون فرست، والناس تتفق.
وقدم عضو البرلمان العالمي للبيئة، التحية للأطقم الطبية، قائلا:"والله يكون في عون الجيش الأبيض متمثلا في الأطباء والتمريض ووزارة الصحه والقوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية، وأتمني أن يعي العالم أنه لا بد أن ندير المستقبل وليس الحاضر فقط".

المصدر : البوابة نيوز