web hit counter

الأزهر ناعيًا رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا: له إسهامات في نشر القيم

نعى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الدكتور رياج ططري، رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا، ونائب رئيس المجلس الإسلامي للتعاون في أوروبا، والذي وافته المنيَّة اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 72 عامًا، متأثِّرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».
وأكد المرصد أن للدكتور الراحل إسهامات كثيرة في القيم الإسلامية وخدمة المسلمين في إسبانيا، وإثراء الحوار بين الأديان؛ إذْ كان صاحب فكر معتدل وتأملات عقلانية بنَّاءة، وكان حريصًا على توحيد المسلمين ونبذ الخلافات خلال سنوات عمله بالمفوضية.
وأشار المرصد إلى أن الدكتور ططري نال وسام الاستحقاق عام 1998 لمشاركته في اللجنة الاستشارية للحرية الدينية التابعة لوزارة العدل الإسبانية، كما تعاون مع قافلة السلام التي أوفدها الأزهر الشريف ومرصد حكماء المسلمين إلى المملكة الإسبانية عام 2015.
ومرصد الأزهر إذ ينعى رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا، فإنه يعزِّي نفسه وأسرته والعالم الإسلامي في رحيل ذلك الرجل الذي أفنى حياته في خدمة الإسلام والمسلمين، داعيًا الله -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله ومحبِّيه الصبر والسلوان، و«إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ».
ولد الدكتور رياج ططري في العاصمة السورية دمشق عام 1948، ثم هاجر إلى إسبانيا عام 1970، حيث درس الطب في جامعة «أوبييدو»، وبجانب ممارسته للطب عمل رئيسًا للمفوضية الإسلامية في إسبانيا لمدة 28 عامًا، كما عمل إمامًا للمسجد المركزي في مدينة مدريد، ورئيسًا لاتحاد الجمعيات الإسلامية في إسبانيا.

المصدر : البوابة نيوز