اكتشاف 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في معهد الأورام

كشف مصدر بمعهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، عن اكتشاف 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، من العاملين والأطقم الطبية، وذلك بعد المسحة الطبية على جميع العاملين والأطباء والممرضين بالمعهد.
وأكد المصدر لـ"صدى البلد"، أن لجنة الكشوف الطبية التي تجري المسحة الطبية على جميع العاملين بالمعهد تبلغ فقط الحالات الإيجابية.
وأشار المصدر، إلى أن المعهد قام بتوزيع الأطقم الوقائية على الممرضين والأطباء بالمعهد، والتي تتكون من الروب والكمامة والقفزات، موضحا أن المعهد لم يستقبل مرضى جدد حتى الآن منذ بداية الأزمة، ومن المنتظر أن يفتح المعهد أبوابه لاستقبال المرضى بداية من غد الثلاثاء.
جدير بالذكر أن جامعة القاهرة قد أعلنت عن اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا بين الممرضين والأطباء بالمعهد القومى للأورام، بلغ عددها، 17 حالة تم نقلها إلى عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وتم أخذ عينات من المخالطين لهم بالمعهد لتحليلها.
وقررت الجامعة اقتصار العيادات الخارجية بالمعهد القومي للأورام على الحالات العاجلة والطارئة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ إدارة المعهد ما يلزم على الفور لضمان حماية الأطقم الطبية، والتأكد من ارتدائها كل مستلزمات الوقاية من العدوى، وفقا للمعايير المتبعة في هذا الشأن.