web hit counter

أيام معدودة.. رسالة مؤثرة من أطباء الحجر الصحي للمواطنين |شاهد

ارسل اطباء وأطقم تمريض مستشفي اسنا التخصصي للحجر الصحي بجنوب الاقصر رسالة لجميع المواطنين على صفحة التواصل الاجتماعى فيسبوك للتوعية بضرورة الالتزام بالحظر والرسالة تحت عنوان "خليك في بيتك أنقذ ابنك، أنقذ طفلك، أنقذ بلدك " والتى توضح خطورة تفشي"فيروس كورونا"فى كافة أنحاء الدولة وإرتفاع نسبة الإصابات التى تزيد يومًا عن الآخر، لعدم الإلتزام بقرار الحظر.

واضافوا قائلين : " نريدكم أن تعرفوا… نحن لا نأكل طيلة اليوم بسبب عدم خلع الكفوف ولا ننام الا ساعتين فقط على الكرسي لأننا اذا خلعنا الجوانتي الطبي نصاب بالعدوى كوننا في التماس مباشر مع الفيروس الكوروني… فارقنا اهلنا ولا نعلم متى نصاب ونموت نشتاق الى اطفالنا ومحبينا ، نطلب فقط عدم التفاعل مع الذين يريدون كسر الحظر الصحي لأنه سوف يسبب كارثة ، بقيت ايام معدودة فقط…. تحملوها ارواحنا فداء لكم الله يحفظكم من كل بلاء ان شاء الله .. اطباء وتمريض الحجر الصحي ".

ومن جانبه ناشد الدكتور " أحمد عادل بيومي " أخصائي الجراحه العامه بمستشفي الحجر الصحي ،وأحد أعضاء فريق العزل ، جميع المواطنين بضرورة الإلتزام بالمنازل وأن يكن الخروج للضروريات فقط، مع العودة المسرعة للمنازل، مع تجنب الأماكن المزدحمة والطوابير، وعدم الذهاب لأي مكان للتجمعات نهائيًا،خاصة بعد تفشي كورونا فى معظم قرى ومراكز الأقصر.

وطالب الدكتور " مينا نبيل حلمي " أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية بمستشفي الأقصر الدولي، بضرورة التوعية المكثفة للقرى والنجوع للتصدي لإنتشار فيروس كورونا، خاصة وأن الإصابات والوفيات المعلنة في مصر ومنها الحالات التي أعلن عنها بمحافظة الأقصر قد ظهرت بالقرى، نظرًا لقلة نسبة الوعي بمخاطر الفيروس لديهم.

وأكد" مينا "، على الإلتزام التام بالتعليمات الحكومية، لأننا نتعامل مع مرض مجهول نسبيًا لا نعرف عنه كل شئ ، فحتى الآن يختلف أطباء العالم حول فترة حضانة المرض، وخاصة هذا الفيروس يعيش على الأسطح، ويهاجم كبار السن بشكل كبير لذا أصبحت أوروبا البؤرة الجديدة لإنتشار الفيروس لأن نسبة كبار السن أكثر من الشباب، حيث يقوم الفيروس بتدمير الرئتين لأصحاب المشاكل المرضية وكبار السن الذين يتعرضون للإصابة والوفاة بشكل أسرع .

وشدد على عدم لمسح الأسطح في أي مكان لسرعة إنتشار الفيروس عليه ، منوهًا على ضرورة التطهير المستمر بالماء والكلور أو ماء الأكسجين والكحول خاصة وأن " الديتول" لا يقتل الفيروس كما يعتقد البعض، وكذلك عدم وضع اليد على الوجه بقدر المستطاع ، لافتًا بعدم إرتداء الكمامات إلا في أضيق الحدود.

وأضاف الدكتور " كيرلس هاني فكري " طبيب أمراض الصدرية بمستشفي الأقصر الدولي ،بعدم ترك المنازل خلال هذه الفترة ، حيث يتم الوفاء بتاريخ الحضانة وسيبدأ ظهور العديد من الحالات الإيجابية ويمكن إنتقال العدوى للكثير من الناس، ولذلك من المهم جدًا البقاء في المنزل وعدم التعامل مع أي شخص .

وناشد من يعاني بأعراض مشابهة من ارتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف عليه أن يعزل نفسه بالمنزل، ويتناول السوائل الدافئة وخافض للحرارة يحتوي على مادة "الباراسيتمول"، ولا يتناول أي دواء دون إرشاد الطبيب، وإذا تطورت الأعراض أو لم يحدث تحسن خلال يومين يتوجه إلى أقرب مستشفى حميات.

المصدر : صدي البلد