web hit counter

وفاة سعيد بن مانع العتيبة

وفاة سعيد بن مانع العتيبة

**وفاة سعيد بن مانع العتيبة**

توفي صباح اليوم الاثنين الموافق 11 ديسمبر 2023، الشيخ سعيد بن مانع العتيبة، عن عمر يناهز 85 عاماً.

ولد الشيخ سعيد بن مانع العتيبة في مدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1938. كان أحد أبرز الشخصيات السياسية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية في الفترة من عام 1973 إلى عام 1986.

كان الشيخ سعيد بن مانع العتيبة من المقربين من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان أحد أعضاء مجلسه الاستشاري. كما كان من أبرز الداعمين لمشاريع التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ساهم في تطوير قطاع النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية.

كان الشيخ سعيد بن مانع العتيبة شاعراً وكاتباً، حيث نشر العديد من المؤلفات في مجال الشعر والأدب والسياسة. كما كان عضواً في العديد من الجمعيات والهيئات الثقافية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستقام مراسم دفن الشيخ سعيد بن مانع العتيبة في مدينة العين يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023.

**ردود الفعل على وفاة الشيخ سعيد بن مانع العتيبة**

أصدرت العديد من الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بيانات نعي الشيخ سعيد بن مانع العتيبة، حيث أعربت عن خالص تعازيها ومواساتها لعائلته وأصدقائه.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان نعي: “إننا نعزي أنفسنا وشعب الإمارات في وفاة الشيخ سعيد بن مانع العتيبة، الذي كان أحد رموز الدولة وأحد أبرز بناة نهضتها. فقد كان رجلاً حكيماً وطموحاً، ساهم بشكل كبير في مسيرة التنمية والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في بيان نعي: “إننا فقدنا اليوم رجلاً عظيماً، كان أحد أعمدة دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد كان الشيخ سعيد بن مانع العتيبة صديقاً وفياً وقائداً ملهماً، ساهم في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة.”

وقال الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، في بيان نعي: “إننا فقدنا اليوم أحد أبناء الإمارات المخلصين، الذين ساهموا في مسيرة التنمية والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد كان الشيخ سعيد بن مانع العتيبة رجلاً وطنياً غيورًا، خدم دولته بكل إخلاص وتفاني.”

**أثر الشيخ سعيد بن مانع العتيبة**

ترك الشيخ سعيد بن مانع العتيبة أثراً كبيراً على مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد كان أحد أبرز الشخصيات السياسية والاقتصادية في الدولة، حيث ساهم في تطوير قطاع النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية. كما كان من المقربين من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ساهم في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة.

وسوف يظل الشيخ سعيد بن مانع العتيبة في ذاكرة أبناء الإمارات العربية المتحدة، كأحد أبرز رموز الدولة وأحد أبرز بناة نهضتها.