web hit counter

دعا للإفراج عن إرهابيين.. بلاغ يطالب بتطبيق المادة 86 على حمدين صباحي

قدم أيمن محفوظ، المحامي، اليوم الاثنين، بلاغا للنائب العام ضد حمدين صباحي، بعد دعوته للإفراج عن سجناء جماعة الإخوان الإرهابية بدعوى مكافحة كورونا.
وقال مقدم البلاغ: "إن ذلك يظهر حقيقة عداء حمدين صباحي للدولة المصرية والعمل على الترويج لدعوات ضارة بالأمن القومي المصري قاصدا خدمة دعوات الإرهابيين".
وأضاف البلاغ: "حمدين دائما ما يناصر تلك الدعوات المشبوهة لجماعة الإخوان، وما زال يعيث في الأرض فسادا من أجل خدمة مصالحهم ولو على جثث الآلاف من مواطني بلدنا، وبتلك الدعوات يستحق حمدين العقوبة المقررة بنص المادة 86 من قانون العقوبات بعقوبة مقيدة للحرية تصل للسجن المشدد لمدة 5 سنوات لكل من روّج بالقول أو الكتابة أو بأية طريقة يكون الغرض منها الدعوة بأية وسيلة إلى تعطيل أحكام الدستور أو القوانين أو منع إحدى مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها أو الاعتداء على الحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي".
وتابع البلاغ: "كما يجوز طبقا لنص المادة 88 (د) مكرر، إقامة تدابير على الجاني مثل حظر الإقامة بمكان معين أو إلزامه بالبقاء بمكان آخر أو حظر التردد على أماكن معينة لمدة محددة طبقا للقانون، حيث نجد أن حمدين صباحي دائما ما يهاجم مصر ومؤسساتها وينتهز كل فرصة لإعلاء مصلحته الشخصية التي تتوافق مع الدعاوى التي تطلقها الجماعات الإرهابية".

المصدر : البوابة نيوز