web hit counter

«مش هتخرجي من البيت».. مشروع للسيدات بربح أكثر من 10 الآف في الشهر

الخروج لسوق العمل ربما لم يناسب الكثير من السيدات، نظرًا لارتباط بعضهن بمسؤوليات تجاه بيتهن وأطفالهن، والبعض الآخر يرى أن تجهيزات ما قبل الخروج من المنزل ثم استقلال المواصلات العامة يستنفذ الكثير من الوقت والمال والجهد أيضًا، وهو الأمر الذي يدفع الكثير من السيدات للبحث عن مشروعات منزلية.

ويعد مشروع «تفصيل الملايات» من المشروعات المميزة والمختلفة التي يمكن لربات البيوت العمل من خلالها، بل وتحقيق مكاسب تفوق الـ10 آلاف جنيه شهريًا، بحسب ما ذكرت الدكتورة هدى الملاح الخبير الاقتصادي.

عوامل محددة وضعتها الخبير الاقتصادي، خلال حديثها لـ«هُن» لنجاح المشروع المنزلي، بل وتحقيق أرباح مضمونة، جاءت على النحو التالي

كورس تفصيل وتطريز

أكدت هدى الملاح، أن على السيدات دراسة فن التفصيل والتطريز الخاص بالملايات، حتى ينجحن في خروج المنتج بشكل يليق بالمستهلك، مؤكدة أن ماكينة واحدة فقط قادرة على مساعدة السيدات في تفصيل الملايات، وخروج المنتج بشكل محترف، كالصور الجاهزة.

اختيار المكان المناسب لشراء الأقمشة

ونصحت الخبير الاقتصادي، القائمين على هذا المشروع، بشراء الخامات من الأماكن التي تتميز بأسعار مخفضة «أسعار الجُملة»، مثل منطقتي الأزهر والوكالة؛ لشراء أنواع مختلفة من الأقمشة ترضي جميع الأذواق: «مش هتحتاج تخرج من البيت دايمًا، غير المشوار لمكان شراء الأقمشة».

التسويق

الخطوة الأهم هي الترويج والتسويق للمنتج من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أو بين الأقارب والأصدقاء، والاتفاق مع المصانع والمحلات، وربما التصدير: «الموضوع كله بيعتمد على الشطارة في تصوير المنتج وتسويقه بخامات كويسة وأسعار تشد المستهلك».

وأكدت الدكتورة هدى الملاح الخبير الاقتصادي، أن المشروع يوفر الكثير من الجهد ومصروفات عمالة وإيجار، مشيرة إلى أن الربح قد يصل لأكثر من 10 آلاف جنيه شهريًا.