web hit counter

رئيس الكاف يعلن تغيير اسم دوري السوبر الأفريقي وتحديد موعد البطولة

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تغيير اسم بطولة دوري السوبر الأفريقي، مؤكدا أنها ستنطلق خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال موتسيبي، فى تصريحات صحفية نقلتها شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية، "تقرر رسمياً تغيير اسم بطولة دوري السوبر الأفريقي من السوبرليج إلى الدوري الأفريقي لكرة القدم، وذلك بناءً على رغبة بعض الأصدقاء فى أوروبا بسبب مسمي بطولة دوري السوبر الأوروبي". وأضاف رئيس الكاف، "الدوري الأفريقي لكرة القدم سيكون الدوري الأفضل بفضل وجود المزيد من الأموال والجوائز والمكافآت". وتنطلق النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 8 أندية الأهلى المصري، الوداد الرياضي، الترجي التونسي، حوريا كوناكري الغيني، بيترو أتلتيكو الأنغولي، سيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، قد أعلن عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك على هامش الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الأفريقي في مدينة آروشا التنزانية.

وقال موتسيبي في تصريحات سابقة: "الهدف من دوري السوبر الأفريقي هو رفع مستوى الكرة فى القارة، سنقدم مليون دولار للفرق المشاركة فى المسابقة، وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى".

وأضاف رئيس الكاف: "الجوائز المالية لدوري السوبر الأفريقي 100 مليون دولار كل عام، البطل سيفوز بـ11 مليون دولار وكل هذه المبادرات التي ستظهر جدوى اتخاذ قرار السوبر الأفريقي".