web hit counter

النائب عصام الفقي يشيد بإرسال مصر مساعدات طبية إلى إيطاليا

علق النائب عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على إرسال مصر مساعدات طبية عاجلة إلى دولة إيطاليا لدعم الشعب الإيطالي في ظل انتشار كبير لوباء كورونا في هذا البلد، قائلًا: "خطوة تحسب لمصر والقيادة السياسية خاصة في ظل الظروف المأساوية التي تمر بها إيطاليا".

وقال الفقي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إنه بالرغم الانتقادات التي وجهت لوزيرة الصحة إلا أنها قامت بدور عظيم في الأزمة الراهنة، مضيفًا: "القيادة السياسية لها نظرة مستقبلية، فقد قدمت مساعداتها للصين في وقت سابق" فضلًا عن أن مصر لازالت في المنطقة الآمنة حتى اللحظة الراهنة.

وتوجه بالشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والقيادة السياسية على الدور القائم، والجهود المبذولة، والخطوات التي تم اتخاذها، مشيدًا بتوجيه الرئيس بفحص العاملين بمعهد الأورام، إذ إن له دلالة على أن الرئيس ملم بكل التفاصيل، فضلا عن اجتماعاته المتتالية مع محافظ البنك المركزي ووزراء الدفاع والصحة والمالية والتموين.

ورفض أمين سر خطة البرلمان، دعوات تطبيق الحظر الكلي، مشددًا على أنه يسبب مشكلة كبيرة إذ تعقبه ثورة جياع، متابعًا: "إزاي هنوفر أكل وشرب حال تطبيقه في حين أن دول عالم أول لم تتخذ القرار لخطورته على الاقتصاد القومي".

المصدر : البوابة نيوز