web hit counter

أخبار السعودية.. المملكة تعيد 366 معتمرا تركيا.. وإعانة أكثر من 294 ألف مواطن

نشر موقع صدى البلد، عددا من الأخبار والملفات المهمة خلال الساعات الماضية، نرصد أبرزها في التقرير التالي.
السعودية: تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الأعداد إلى 2402 مصاب
أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2402.
السعودية.. إعانة أكثر من 294 ألف مواطن ببرنامج البحث عن عمل خلال مارس
أودع صندوق تنمية الموارد البشرية بالسعودية "هدف"، أمس الأحد، 446 مليون ريال، في الحسابات البنكية لأكثر من 294 ألف مستفيد ومستفيدة من المسجلين في برنامجي حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل، وذلك عن شهر مارس 2020.
السعودية تعلن أسعار مايو بعد اجتماع مع "أوبك+" الخميس القادم
قال مصدر سعودي رفيع، أمس الأحد، إن المملكة ستعلن أسعار البيع الرسمية لخاماتها لشهر مايو 2020 في 10 أبريل؛ بعد اجتماع أوبك+ وبغرض التواصل مع منتجي النفط.
وأضاف المصدر، وفقًا لرويترز، أن السعودية ستستضيف مؤتمرًا بالفيديو لـ"أوبك+" يوم الخميس القادم الموافق 9 أبريل الجاري، بدلًا من الاثنين 6 أبريل.
السعودية تلزم القطاع الخاص بدفع أجور العاملين قبل المطالبة بصرف تعويضات
وجهت التأمينات الاجتماعية السعودية، اليوم، منشآت القطاع الخاص، بالالتزام بدفع أجور جميع العاملين لديها خلال الربع الأول من هذا العام قبل تقديم الطلب للاستفادة من صرف تعويضات العاملين.
وقالت عبر حسابها في "تويتر"، اليوم: بالنسبة للمنشآت المشمولة بحماية الأجور سيتم التحقّق من مدى انتظامها في دفع الأجور عن طريق برنامج حماية الأجور.
بعد اتفاق تاريخي بين السعودية والكويت.. تصدير أول شحنة من بترول الخفجيأعلنت وزارة النفط اليوم إنه جرى تصدير أول شحنة من نفط خام الخفجي من العمليات المشتركة في المنطقة المحايدة المقسومة مع السعودية بعد انقطاع لنحو 5 سنوات، وفق ما ذكرت صحيفة الراي الكويتية.
وأفادت الوزارة أنه جرى تحميل الشحنة يومي 4-5 أبريل الجاري «عبر الناقلة (دار سلوى)».
الإمارات والكويت يؤيدون قرار السعودية بشأن أسعار النفط
قال خالد الفاضل وزير النفط الكويتي أمس الأحد إن بلاده تدعم دعوة السعودية لإجراء محادثات جديدة حول تخفيض إمدادات النفط في وقت لاحق هذا الأسبوع، معبرا عن أمله في التوصل لنتائج إيجابية تساهم في استقرار سوق النفط.
شاهد.. لحظة إتلاف بضائع ضخمة في السعودية بعد بصق وافد مصاب بـ كورونا
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو أثار استياء الكثير يوثق لحظة إتلاف كمية ضخمة من البضائع بأحد الأسواق في محافظة بلجرشي، بعد واقعة البصق من أحد العمال الوافدين، بعد صدور نتائج الفحوصات التي أثبتت أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.
11 ألف غرفة.. السعودية تجهز فنادقها للحجر الصحي لمواطنيها العائدين من الخارج
تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال مواطنيها الراغبين فى العودة من الخارج، حيث قامت بتجهيز آلاف الغرف الفندقية لوضعهم تحت الحجر الصحى لفحصهم والاطمئنان على سلامتهم، وللوقاية من فيروس كورونا.
السعودية تعيد 366 معتمرا تركيا إلى بلادهم بسبب كورونا
أصدرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أمس الأحد، بيانًا قالت فيه إنها أشرفت على مغادرة 366 معتمرًا تركيًا صباح اليوم عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بسبب فيروس كورونا.

المصدر : صدي البلد