web hit counter

أخبار العلوم والتكنولوجيا..يوتيوب يزيل فيديوهات بسب كورونا..آبل تتبرع بـ 20 مليون كمامة طبية

نشر قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع "صدى البلد"، أبرز الأحداث التى شهدتها الساعات الماضية، متضمنة العديد من الأخبار والتقارير الهامة عن أحدث التقنيات المختلفة، والتي نستعرضها عبر النشرة التالية:
فرصة لن تتكرر..اشترى هواوى Mate 20 Pro بـ 5000 جنيه فقطلا شك أن فئة الـ mate المقدمة من هواوى الصينية عملاقة صناعة الهواتف الذكية فى العالم هى محط إهتمام عشاق أندرويد دومًا، لما تقدمه من أداء قوى ومميزات جبارة تؤهلها للمنافسة على الصدارة عن جدارة، بالإضافة لواجهة تشغيل هواوى الغاية فى السرعة، ولكن هذه الفئة معروف عنها السعر المرتفع.
يوتيوب يزيل جميع اتهامات شبكات 5G بالتسبب في فيروس كوروناقال موقع يوتيوب إنه سيقوم بإزالة كل الفيديوهات التى تحمل أى محتوى له علاقة بنظريات المؤامرة أو ما يتعلق بكل المعلومات المضللة التى تعتبر أن فيروس كورونا المتفشى نشأ بسبب شبكات 5G.
تفوق على Apple Music .. تعرف على أكبر موقع للموسيقى في العالمكشفت شركة Counterpoint لأبحاث السوق أن موقع Spotify لخدمة البث الموسيقى، حصل على أكبر موقع من حيث عدد المشتركين في مواقع البث الموسيقى في العالم في عام 2019.
آبل تتبرع بأكثر من 20 مليون كمامة طبية للطواقم الطبية في جميع أنحاء العالمأعلنت شركة أبل أنها قامت بتخصيص أكثر من 20 مليون كمامة طبية تهدف إلى التبرع بها للحكومات لمحاربة تفشى فيروس كورونا، كما تعمل الشركة على تصميم وإنتاج واقيات وعوازل طبية للوجه للعاملين في مجال الصحة لوقايتهم من الإصابة بالفيروس.
سامسونج تصدر تحديث Android 10 لهذا الجهازقامت شركة سامسونج بإصدار تحديث Android 10 ، وواجهة مستخدم One UI 2.1 إلى جهاز التابلت Galaxy Tab S6، مما يجعله أول جهاز تابلت يتمتع بأحدث ميزات نظام تشغيل من أندرويد.
تشبه حبات الفول.. سامسونج تكشف عن الجيل القادم من سماعات Galaxy Budsكشف شركة سامسونج عن إطلاقها الجيل القادم من سماعات Galaxy Buds قريبا، وذلك بالتزامن مع إطلاق هاتف Galaxy Note 20.
أوبو تصدر هاتف OPPO A12 بسعر خرافى .. تعرف على المواصفاتتواصل شركات الهواتف تنافسها الشديد في إصدار هواتف بإمكانات متطورة للغاية وبأسعار رخيصة، وتتسارع الشركات في إصدار هاتفا تلو الآخر، حيث لم تعد فكرة أن هناك شركة بعينها تسيطر على السوق.
واتسآب GB WhatsApp يتيح لك العديد من المزايا الخفية.. تعرف عليهايستخدم تطبيق واتسآب WhatsApp أكثر من 2 مليار مستخدم يوميا في جميع أنحاء العالم، ولكن على الرغم من ذلك فإن هذا الرقم الضخم من المستخدمين لا يعرفون كل شئ عنه مزاياه وما يتمتع به من خصائص رغم قضائهم أوقات طويلة على التطبيق.
ينتهك خصوصية المستخدمين.. مدارس أمريكية تحظر تطبيق Zoomازدادت المخاوف المتعلقة بشأن انتهاك خصوصية مستخدمى تطبيق مكالمات الفيديو Zoom الموجود على هواتف أيفون، وذلك في الأيام القليلة الماضية، بعد أن قامت عدة جهات حكومة في أكثر من دولة بتحذير موظفيها وأيضا تحذير جميع مستخدمى التطبيق من أن أنهم ربما يتعرضون لخطر كبير.
أيهما أفضل.. سامسونج Galaxy S20 أم شاومي Mi 10 .. اعرف الفرقفي الفترة الأخيرة، اشتد صراع شركات الهواتف المحمولة بشكل ملحوظ، لإصدار هواتف بإمكانات متطورة للغاية وبأسعر رخيصة، ولم يعد السوق يسيطر عليه شركة بعينها، فكل شركة الآن تنافس وتسارع بأقصى ما لديها لإثبات أنها الأفضل.
خليك في الأمان.. كيفية حماية بياناتك على تطبيق مكالمات الفيديو Zoomواجه تطبيق مكالمات الفيديو زووم Zoom ، خلال الأيام الماضية العديد من الانتقادات بشأن وسائل الخصوصية والأمان الخاصة به، وذلك بعد أن ازادت شعبيته في جميع أنحاء العالم، بعد أن تحول الملايين من الأشخاص إلى استخدامه أثناء العمل من المنزل، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا.
بعد مساعدته في الكشف عن كورونا .. آبل تستحوذ على شركة ذكاء اصطناعي لتطوير Siriقامت شركة آبل بشراء شركة ذكاء اصطناعى تقوم بتطوير وتحسين اللغة للأجهزة التكنولوجية، وذلك لمساعدتها على تطوير مساعدها الصوتى Siri سيرى.
بسعر منافس.. أفضل هواتف شاومي بتقنية الـ 5Gأطلقت شركة شاومي الصينية، العديد من الهواتف الذكية الرائدة، والتي تأتي بمواصفات قوية إلى جانب دعم شبكات الجيل الخامس 5G، على الرغم من عدم توفر شبكات الجيل الخامس حتى الآن بشكل واسع في معظم أنحاء العالم.

المصدر : صدي البلد