web hit counter

ضبط مخزن وصيدليات تحتكر كميات من الأدوية والمطهرات بالفيوم

شنت مديرية الصحة بالفيوم، أربعة حملات مكبرة من التفتيش الصيدلي على مدار أسبوع متواصل لضبط سوق الدواء ومحاسبة المخالفين بناء على تكليفات الدكتورة آمال هاشم وكيل الوزارة وبإشراف الدكتورة ميرفت فؤاد مدير إدارة الصيدلة، بالتعاون مع الجهات الرقابية والتموين.

قام مفتشو إدارة الصيدلة بالاشتراك مع إدارة حماية المستهلك برئاسة وائل جلال ومديرية التموين بحملة على بعض المؤسسات الصيدلية وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن أدوية به ١٢٠عبوة جيل مطهر٣٠ عبوة كحول و٤٠علبة جوانتي مجهول المصدر، كما قامت الحملة بالمرور على صيدليتين وتم ضبط كحول وكمامات مجهولة المصدر، وأيضا ضبط صيدلية بها أدوية مهربة مجهولة المصدر وأدوية مخصصة للمستشفيات، كما تم ضبط صيدلية بها أدوية مهربة مجهولة المصدر بمخزن سرى بداخل الصيدلية.

كما استكملت الحملة مرورها على بعض المؤسسات الصيدلية، والتي أسفرت الحملة عن المخالفات وضبط مكان غير مرخص في محيط بندر الفيوم يحتوي على ٤٠٠٠عبوة من أدوية علاجية و٥٠٠٠ جوانتى و٩٠ زجاجة كحول و٢٤٠عبوة جيل منظف، كما تم ضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل صيدلية تابعة بمستشفى خاصة.

كما قامت حملة من إدارة الصيدلة وجهاز حماية المستهلك والتموين والتجارة الداخلية باليوم الرابع بالمرور على بعض المؤسسات الصيدلية، وأسفر عن ضبط أدوية فى مكان غير مرخص بداخله أدوية غير مسجلة مجهولة المصدر.

المصدر : البوابة نيوز