web hit counter

صحة الدقهلية تناقش خطة إعادة تشغيل المستشفيات بالشكل الطبيعي وخفض أسرة العزل

عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الأحد اجتماعا بمديري المستشفيات، بحضور الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية، والدكتورة هبة الشريف مدير إدارة الطب العلاجي، ومديري إدارات الطب العلاجي.

استهل الاجتماع بالترحيب بالحضور، مؤكدا دعمه وتعاونه مع الجميع للارتقاء بمستوى مديري المستشفيات إلى التميز في العمل وبذل أقصى مجهود للتغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التى قد تواجههم اثناء عملهم.

بدأ الاجتماع بمناقشة تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان حول خطة إعادة تشغيل المستشفيات بالشكل الطبيعي ، وخفض عدد أسرة العزل نظرا للانخفاض الملحوظ في أعداد مرضى الكورونا ، وحرصا على تقديم الخدمة العلاجية الجيدة لجميع المرضى.

كما تم مناقشة تفعيل تعاقدات الاطباء والاستعانه ببعض اساتذة الجامعة في بعض التخصصات الهامة لتدريب معظم الأطباء في المستشفيات واكد على اهمية مثل هذه التدريبات واهميه التعليم الطبي المستمر لدعم الفريق الطبي بما يلزمه من مهارات هامة وزيادة خبراتهم ودعى جميع الأطباء للاستمرار في التعلم والاطلاع على شتى البحوث بمختلف المجالات للاستفادة منها على النحو الامثل والحصول على خدمة طبية افضل لأهالي محافظة الدقهلية ، كما تم الحديث عن تفعيل تعاقدات الصيانة للاجهزة الطبية وغير الطبية.

واكد مكين على ضرورة تأمين جميع المستشفيات بأرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة لضمان تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأمثل وعلى ضرورة التزام المستشفيات بمعايير مكافحة العدوى وأهمية تكثيف المرورات الإشرافية على المستشفيات للوقوف على أوجه القصور ومعالجة اي سلبيات او معوقات تؤثر على مستوى الخدمة الطبية ووضع ضوابط لتنظيم العمل لكل ادارة وتطويع كافة الامكانيات لتحقيق افضل النتائج.