ملخص مباراة غينيا ضد مالاوي في بطولة كأس الأمم الإفريقية

فاز منتخب غينيا على نظيره مالاوي بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب "كويكونج ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون والتي تستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

جاء هدف منتخب غينيا عن طريق اللاعب إيسياجا سيلا في الدقيقة 35 من عمر المباراة، في واحدة من البدايات القوية للفريق في البطولة القارية التي يتطلع فيها إلى بلوغ الأدوار الإقصائية.

بهذه النتيجة تقاسم منتخب غينيا صدارة ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون برصيد 3 نقاط.

فيما تذيل منتخب مالاوي برصيد صفر من النقاط بالتساوي مع زيمبابوي الذي تلقى خسارة بهدف هو الآخر أمام السنغال.

وحرم فيروس كورونا عددا كبيرا من لاعبي غينيا ومالاوي من المشاركة في بداية مشوارهما الأفريقي عندما يلتقيان في السادسة مساء اليوم.

وارتفعت حالات الإصابة بكورونا في منتخب غينيا إلى 8 إصابات، ليخوض المنتخب الغيني اللقاء بقائمة مكونة من 20 لاعبا فقط، وذلك بعد إصابة مورجان جيلافوجي وإبراهيما سوري كونتي وفودي كامارا وموري كوناتي، بخلاف مايكل ديرستام وسيدوبا سوما، اللذين أعلن عن إصابتهما في وقت سابق.

ويعاني منتخب مالاوي، الذي يلعب في البطولة للمرة الثالثة، بعدما شارك في نسختي 1984 بكوت ديفوار و2010 بأنجولا، من غياب 6 لاعبين من عناصره الأساسية في مباراته الافتتاحية للبطولة.

وتعرض كل من المدافعين بيتر تشولوبي ولورنس تشازيا وستانلي سانودي لاعبا خط الوسط شيكوتي تشيروا وروبن نجالاندي والمهاجم جابدينيو مانجو للإصابة بالفيروس.