202201100535383538 - ملخص وأهداف مباريات اليوم الثلاثاء 10/ 1/ 2022 فى كأس أمم أفريقيا 2022

ملخص وأهداف مباريات اليوم الثلاثاء 10/ 1/ 2022 فى كأس أمم أفريقيا 2022

أسفر اليوم الثانى من بطولة أمم أفريقيا، الذى أقيم به 4 مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية والثالثة، عن فوز السنغال على زيمبابوى، وغينيا على مالاوى، والمغرب على غانا، وأخيرا الجابون على جزر القمر، فى إطار بطولة الكان فى النسخة 33 المقامة حاليا فى الكاميرون.

ونستعرض أهداف مباريات كأس أمم أفريقيا اليوم الثلاثاء 10/ 1/ 2022 فى التقرير التالى..

السنغال 1/ 0 زيمبابوى

خطف منتخب السنغال فوزا قاتلاً من زيمبابوى بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما عصر الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وقدم منتخب السنغال أداء متواضعا فى الـ45 دقيقة الأولى أمام زيمبابوى، ولم يُظهر قوته الهجومية على مرمى الأخير، فيما فضل منتخب زيمبابوى البقاء فى وسط ملعبه، خوفاً من تهديد حقيقى على مرماهم من قبل أسود التيرانجا فى حالة الإندفاع الهجومي.

واصل منتخب السنغال محاولاته المستمرة نحو مرمى زيمبابوى خلال أحداث الشوط الثانى، بحثاً عن هدف التقدم، لكن دون جدوى بسبب تماسك زيمبابوى دفاعياً.

وفى الوقت الضائع من المباراة، حصل السنغال على ركلة جزاء مستحقة، سدد منها ساديو مانى نجم ليفربول هدف الفوز لأسود التيرانجا فى المباراة.

غينيا 1/ 0 مالاوى

ومن جانبه، حقق منتخب غينيا فوزاً مستحقاً على نظيره مالاوي بنتيجة 1-0 على ملعب "كويكونج ستاديوم" في إطار نفس المجموعة.

جاء هدف منتخب غينيا عن طريق اللاعب إيسياجا سيلا فى الدقيقة 35 من عمر المباراة، في واحدة من البدايات القوية للفريق في البطولة القارية التي يتطلع فيها لبلوغ الأدوار الإقصائية.

وبهذه النتيجة تقاسم منتخب غينيا صدارة ترتيب المجموعة مع منتخب السنغال برصيد 3 نقاط، فيما تذيل منتخب مالاوى برصيد صفر من النقاط بالتساوي مع زيمبابوي الذى تلقى خسارة بهدف هو الآخر أمام السنغال.

المغرب 1 / 0 غانا

وخطف منتخب المغرب فوزا ثمينا من أنياب نظيره الغانى بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت مساء الاثنين، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

أحرز سفيان بوفال هدف الفوز لصالح منتخب المغرب من تسديدة قوية فى الدقيقة 83 من زمن المباراة، ليخطف المنتخب المغربى أول 3 نقاط له في البطولة بالمباراة الافتتاحية.

الجابون 1/ 0 جزر القمر

حقق منتخب الجابون فوزا صعبا على جزر القمر بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الإثنين على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة ياوندي؛ ضمن منافسات المجموعة الثالثة، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث تعد هذه هي المشاركة الأولى لجزر القمر بالبطولة.

جاء الهدف الوحيد في الشوط الأول عبر اللاعب آرون بوبندزا من هجمة مرتدة، وتلقى تمريرة في الجانب الأيسر ليسددها رائعة في الشباك من زاوية صعبة.

وبهذه النتيجة يحقق منتخب الجابون أول 3 نقاط بالتساوي مع المغرب، فيما يتذيل غانا وجزر القمر المجموعة بدون رصيد من النقاط.

عن علاء محمد

علاء محمد محمد ابلغ من العمر 26 سنة وعملت محرر فى أكثر من موقع وصحيفة الكترونية.