web hit counter

منافس الأهلي.. المريخ السوداني يلعب مواجهات دوري أبطال إفريقيا في إثيوبيا

كشفت تقارير صحفية سودانية، اليوم الأربعاء، عن الملعب الذي سيستضيف مباريات المريخ السوداني خلال دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد استبعاد الاتحاد الإفريقي لملعبه بسبب عدم استيفائه للشروط.

وأكدت صحيفة "كفر ووتر" السودانية، أن إدارة المريخ استقرت على اختيار ملعب أديس أبابا الدولي في إثيوبيا لاستضافة مبارياته خلال دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

كانت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أوقعت المريخ في المجموعة الأولى بجانب الأهلي ، وصن داونز ومواطنه الهلال السوداني.

ويحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الموقف النهائي لملعبى الهلال والمريخ السودانيين، يوم 10 يناير المقبل، بعدما أعلن في وقت سابق أن ملعب عملاقى الكرة السودانية لا يصلح لاستضافة مباريات الفريقان في دوري أبطال أفريقيا لعدم استيفاء شروط إقامة لقاءات البطولة القارية.

ومن المقرر، أن يحل الأهلي ضيفًا على المريخ في الجولة الخامسة والتي ستقام أحد يومي 18 أو 19 مارس المقبل.

وكشف مصدر بالكاف لـ"اليوم السابع" أن لجنة من كاف ستعاين الملاعب غير المطابقة للمواصفات مرة أخرى، وسيتم اتخاذ قرار نهائي بشأنها قبل انطلاق مرحلة المجموعات في فبراير المقبل، وهو ما ينطبق على ملعبي الجوهرة الزرقاء الخاص بالهلال وملعب نادي المريخ.

وأعلن الاتحاد الأفريقي منع 6 أندية من اللعب على ملاعبها قبل سحب قرعة مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا اليوم حيث أصدر كاف بيان رسميا اليوم الثلاثاء أكد من خلاله أن الأندية التي تواجه مشكلة في تطبيق المعايير أندية "الهلال والمريخ السوداني وفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريين ، النجم الساحلي ، سبرينزا الأنجولي."

المريخ
المريخ