web hit counter

جمال الشريف: إلغاء ضربة جزاء تونس صحيح ولو سجل مروان الهدف سيتم احتسابه

أكد جمال الشريف، الخبير التحكيمى، أن قرار الحكم الإيرانى على رضا حكم مباراة منتخب مصر وتونس كان صحيحا بإلغاء ركلة الجزاء لمنتخب تونس، وأن لاعب منتخب تونس قام بمحاولة خداع الحكم.

وقال جمال فى تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة: "تقدير حكم مباراة مصر وتونس فى الوقت الضائع كان صحيحا ودقيقا للغاية وغير زائد".

وأضاف جمال الشريف أن الكرة التى احتسبت تسللا ضد مروان حمدى مهاجم منتخب مصر فى الشوط الأول كان غير صحيح، وفى حال إحراز مروان حمدى الهدف فى هذه الكرة كان سيحتسب، ولا يوجد ركلة جزاء فى تلك اللعبة ضد حارس الجزائر".

وحقق منتخب تونس فوزًا قاتلا على نظيره منتخب مصر، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ستاد 974، في إطار نصف نهائي بطولة كأس العرب ليتأهل إلى المباراة النهائية من البطولة، وجاء الهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة، عن طريق عمرو السولية، بالخطأ في مرماه، بعدما لعب نعيم السليتي، ضربة حرة غير مباشرة، ليحولها السولية، برأسه في شباك الشناوي.

وأكد كارلوس كيروش في المؤتمر الصحفي أن الحظ ساند منتخب تونس في إحراز الهدف وابتسم لهم بعد إحراز هدف عكسي للاعبنا عمرو السولية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ولم نكن في يومنا في مباراة تونس، ولو أحرزنا فرصة مروان حمدي ومصطفى فتحى كانت النتيجة ستتغير ولكن هذه هي كرة القدم.

وأضاف كيروش أنه لا يحب الحديث عن حكم المباراة الإيراني، والقرارات الخاطئة التي شهدتها المباراة وأهمها الهدف الذى جاء من الضربة الحرة المباشرة، ولكن أطالب الاتحاد الدولي بمراقبة مثل هذه الأخطاء.