web hit counter

سفير مصر بالكاميرون: مشاكل الطرق المؤدية للملعب لا تعيق انطلاق أمم أفريقيا

أكد مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون، أن ما يتردد فى وسائل الإعلام عن تأجيل أو إلغاء كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها يناير المقبل مجرد تكهنات، خاصة أن هناك مسئولا فى الاتحاد الكاميرونى أكد له إقامة البطولة فى موعدها.

وقال المليجي فى تصريحات لبرنامج "ملعب أون" الذى يذاع على قناة أون تايم سبورت: "إن بعض المشاكل فى الطرق المؤدية للملاعب لا تعيق انطلاق البطولة فى موعدها كما ان الكاميرون تنوى تطبيق إجراءات احترازية صارمة خلال أمم أفريقيا".

وأشار سفير مصر فى الكاميرون إلى أن السفارة تواصلت مع اتحاد الكرة المصرى لمناقشة ترتيبات استقبال بعثة المنتخب خلال البطولة.

وقال المليجي إن بطولة أمم أفريقيا فى موعدها المقرر له 9 يناير المقبل، وهناك 3 رحلات أسبوعية من مصر للكاميرون قد تسهل حضور جماهير لمؤازرة المنتخب المصرى فى البطولة.

ووفقا لتقرير منشور على الموقع الرسمي لـ كاف، جاء فيه: "يتواجد موسينجو أومبا حاليًا في الكاميرون للانضمام إلى فريق كاف الموجود بالفعل في الموقع للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون في ترتيبات الحدث، وعقد الأمين العام أمس عدة اجتماعات مع كل من وزير الرياضة نارسيس مويل كومبي ، ووزير الصحة العامة ماناودا مالاخي".

وأضاف بيان كاف: "بتوجيهات من رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي ، الذي بدأ مناقشات مع حكومة الكاميرون حول النهج الصحي وبروتوكولات فيروس كورونا في كأس الأمم الأفريقية ، توصل الاجتماع بين كاف ووزارة الصحة إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالمسابقة وتوصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وحكومة الكاميرون إلى أرضية مشتركة بشأن نهج المنافسة في يناير، سيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع".