web hit counter

رحلة محمد صلاح مع الأرقام الخاصة فى دوري أبطال أوروبا 2021

قاد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي فريقه لصدارة ترتيب المجموعة في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 في أنجح مشوار للريدز عبر التاريخ من حيث النتائج في دور المجموعات بعدما بات هداف الفريق بلا منازع في المسابقة القارية المرموقة.

ترتيب محمد صلاح فى هدافي دوري أبطال أوروبا

يقترب محمد صلاح من إعتلاء عرش هداف دوري أبطال أوروبا، بعد التسجيل داخل شباك ميلان، حيث وصل للهدف رقم 7 ليحتل وصافة جدول قائمة هدافي تشامبيونزليج خلال الموسم الجاري 2021-2022.

هداف دوري ابطال اوروبا

ويتصدر الإيفواري سباستيان هيلير مهاجم أياكس الهولندي، قائمة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، برصيد 10أهداف، ومن خلفه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم بايرن ميونخ برصيد 9 أهداف، ثم النجم المصري محمد صلاح ثالثاً برصيد 7 نقاط.

أخبار محمد صلاح اليوم

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية أن محمد صلاح رفع رصيده إلى 7 أهداف خلال مرحلة مجموعات دورى الأبطال خلال الموسم الحالى، لينفرد بالرقم القياسى لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ الريدز في موسم واحد من دور المجموعات.

كما أصبح الفرعون المصرى أول لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل في خمس مباريات بدور المجموعات خلال موسم واحدة.

أرقام محمد صلاح

وبات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر لـ5 مواسم متتالية مع الفريق في مختلف البطولات، منذ الأسطورة إيان راش الذي حقق ذلك لمدة 6 مواسم متتالية من 1981 حتى 1987.

وأصبح محمد صلاح ثاني لاعب يسجل في 7 مباريات متتالية خارج الأرض في دوري الأبطال مع ناديه، بعد كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد خلال الفترة بين 2013 و2014.

وسجل محمد صلاح أكثر من 20 هدفًا في جميع المسابقات في كل موسم منذ انضمامه إلى ليفربول.

حصاد محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا 2021

وجاءت أهم أرقام محمد صلاح فى دوري أبطال أوروبا 2021 بعد تصدر ليفربول مجموعته على النحو التالي:

عدد المباريات: 6

عدد الدقائق: 464

عدد الأهداف: 7

مجموع المحاولات: 19

السرعة القصوى: 33.21 كيلو متر / ساعة

المسافة المقطوعة: 49.17 كيلو متر

عدد التسديدات: 19

عدد التسديدات على المرمى: 13

عدد التسديدات خارج المرمى: 3

عدد التسديدات التي تم منعها: 3

فرص محققة: 2

عدد المراوغات: 23

عدد التمريرات الناجحة: 170 من أصل 209

التمريرات القصيرة: 52 من أصل 67

التمريرات المتوسطة: 111 من أصل 134

التمريرات الطويلة: 7 من أصل 8

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

كان الإتحاد الأوروبي لكرة القد أعلن عن إجراء قرعة دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل 13 ديسمبر، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت "القاهرة" من مقر "يويفا" بمدينة "نيون" في سويسرا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن قرعة دور الـ16 لن تشهد أي مواجهات بين فريقين من نفس البلد، ولن تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في المجموعات.