web hit counter

يويفا يقرر استبعاد ريال بيتيس من البطولات الأوروبية وغرامة 250 ألف يورو

وقّع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقوبة قاسية على نادي ريال بيتيس بإبعاده 3 سنوات عن البطولات الأوروبية وغرامة قدرها 250 ألف يورو؛ بسبب الديون المتأخرة على النادي.

ووفقا لراديو "ماركا" الإسباني: "أصدر الاتحاد الأوروبي عقوبة إبعاد ريال بيتيس لمدة 3 سنوات عن البطولات الأوروبية وغرامة قدرها 250 ألف يورو لعدم الامتثال لشرط (عدم وجود ديون متأخرة السداد)".

وأضاف راديو "ماركا": "على نادي ريال بيتيس إثبات ذلك بالمستندات قبل عام 2022 وإلا سوف تُنفَّذ العقوبة رسميا".

يأتي ذلك قبل ساعات من المباراة المرتقبة لفريق ريال بيتيس أمام برشلونة المقرر إقامتها في الخامسة والربع مساء السبت على ملعب "كامب نور" ضمن منافسات الجولة الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الإسباني.

ويحتل فريق ريال بيتيس المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 3 وخسارة 4 وتسجيل 25 هدفاً وتلقِّي 18.

في سياق متصل، أكد مدرب ريال بيتيس، التشيلي مانويل بيليجريني، الجمعة، أن فريقه لن يغير من أسلوب لعبه غدا أمام برشلونة فى كامب نو، موضحا أنه سيسعى للفوز منذ الدقيقة الأولى على الفريق الذي يقوده تشافي هيرنانديز.

وأضاف بيليجريني، خلال مؤتمر صحفي قبل اللقاء، "بيتيس يلعب بطريقة محددة لن نغيرها، نسعى للفوز على كل الملاعب، وأن نحدد طريقة لعب معينة بعيدا عن هوية المنافس الذى نواجهه". وعن التغييرات التي أجراها مدرب البارسا الجديد تشافي هرنانديز، قال: "لقد حقق مع الفريق نتائج جيدة، لكن البارسا كان يؤدي أيضا بشكل جيد مع المدرب السابق (رونالد كومان)، ومن الصعب إجراء مقارنة بينهما". وشدد بيليجريني على أن "رحيل ليونيل ميسي من صفوف برشلونة يمثل نقطة ضعف للفريق الكتالوني". واختتم: "لا أعلم إذا كان برشلونة يلعب بشكل أفضل أو أسوأ، لكنه يلعب الآن بشكل مختلف عما كان عليه مع رونالد كومان".