web hit counter

مليون و400 ألف عامل سيحصلون على 500 جنيه من القوى العاملة.. تعرف عليهم

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بتوفير مبلغ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر، موضحًا أن المبلغ سيتم توفيره للمواطنين الذين سجلوا عبر الوزارة.

وأضاف وزير القوى العاملة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دى إم سي" المذاع على قناة دى إم سي، تقديم رامى رضوان، أن كل مواطن يستحق الـ 500 سيصل له رسالة قبل موعد الاستلام بيوم، مؤكدًا " اللى هتجيلك رسالة هو المستحق".

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن الوزارة قامت باختيار مليون و 400 ألف عامل وهم سيحصلون على مبلغ الـ 500 جنيه، كاشفًا أن هناك أشخاص من أصحاب الأملاك و السيارات ارسلوا بيناتهم للحصول على المبلغ.

ولفت وزير القوى العاملة أن هناك أشخاص قاموا بتسجيل مواطنين موتى، وأكد أن هناك دراسة للتوسع في عدد المستحقين لمبلغ الـ 500 جنيه ولكن لم يتم اتخاذ قرار.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن "البعض استغل تلك الفرصة وقام بتسجيل أسماء متوفين وأطفال عمرهم 5 سنوات، واكتشفنا أثناء مرحلة التدقيق أن هناك البعض حاول استغلال هذا الأمر وتكرار الأرقام القومية للمواطنين" "قمنا بالتنقية كي يحصل على المنحة كل مستحق من العمالة غير المنتظمة".

المصدر : صدي البلد