web hit counter

خالفا قرار غلق المساجد.. وزير الأوقاف ينهي خدمة مؤذن ويلغي تصريح خطيب مكافأة

أنهى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خدمة المؤذن أحمد محمد محمد رجب لإعطائه مفاتيح مسجد سيدي علي أبو النور بمركز منوف محافظة المنوفية لشقيقه محمد محمد محمد رجب خطيب مكافأة والذي شرع في إقامة درس لإحياء ليلة النصف من شعبان بعد صلاة المغرب وإلغاء تصريح خطابة خطيب المكافأة .
وأكدت وزارة الأوقاف أنها ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله ، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك ، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.
وشددت وزارة الأوقاف أيضا على ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان ، كما أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني ، وأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع .
وحذرت الوزارة من أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملًا في المدة التي حددتها السلطة المختصة .

المصدر : صدي البلد