web hit counter

تأجيل الجمعية العمومية في الهلال السوداني

خاطب مجلس إدارة نادي الهلال السوداني اتحاد كرة القدم مطالبا بتأجيل الجمعية العمومية للنظام الأساسي الذى كان مقررا إقامتها يوم 18 إبريل الحالي لتقام يوم اﻹثنين الموافق 18 مايو للعام الجاري.
وأفادت تقارير إعلامية سودانية أن تلك الخطوة تأتى من قبل مجلس الهلال حفاظا على سلامة أعضاء النادي من خطر الإصابة بفيروس كورونا الذي اجتاح العالم مؤخرًا، والتي طالبت فيه الجهات الصحية المختصة بالابتعاد عن التجمعات ضمن طرق الوقاية الصحية.
وأشارت إلى أن مجلس إدارة نادي الهلال طالب الأعضاء بالاستعداد لقيام الجمعية العمومية الشهر المقبل ومناقشة النظام الأساسي ليكون دستورًا يحتكم إليه أعضاء الواد بعد إجراء التعديلات التي تتماشى مع المرحلة وتستوعب كل التغييرات المطلوبة ، وبذلك تكون الفرصة مواتية للأعضاء الراغبين في تجديد عضويتهم للمشاركة في الجمعية العمومية بعد نهاية فترة إنتشار وباء كورونا، شريطة أن يتم ذلك بالطريقة التي تراعي سلامة الأعضاء أولا وأخيرا بناء على المواجهات السابقة لوزارة الصحة والجهات المعنية .
كان محمد جلال محمد أحمد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم و رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء قال ان الفترة الحالية لن تشهد قيام أي جمعيات عمومية، إنفاذًا لقرار الاتحاد السوداني للكرة بتجميد النشاط، وأضاف انه وفقًا للتوجيهات الصحية فإن التجمعات ممنوعة، ولن تكون هناك أي توجهات لإقامة أي فعاليات فيما يلي شئون الأعضاء (الاتحادات المحلية وأندية الممتاز) في الوقت الراهن. وأوضح أن اي هيئة تابعة لهم تنتهي فترة تكليفها الآن سواء إن كانت منتخبة أو معينة يجب ان تستمر في أداء المهام المنوطة بها في تحمل المسئولية إزاء توقف النشاط وتجميد العمل التنفيذي بنسبة عالية جدًا.
وقال فى تصريحات صحفية ان أي قرار في هذا الصدد سيصدر ما بعد إنجلاء أزمة وباء (كورونا) آملًا من الجميع اتباع التوجيهات الصحية لتجنب تفاقم الوباء مجتمعيًا.
يذكر ان هناك عدد من الأعضاء في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني ينتهي أمد تكليف مجالسهم خلال أبريل الحالي، ومنهم من قطع شوطًا كبيرًا في الاجراءات الخاصة بقيام الجمعية العمومية قبل قرار إيقاف تجميد نشاط كرة القدم إنفاذًا لقرار السلطات الصحية .

المصدر : صدي البلد