web hit counter

شهية ولذيذة.. طريقة عمل فطيرة بالجبن

فطيرة بالجبن من الأكلات الشهية واللذيذة التى يمكنك إعدادها و تقديمها بأسهل الخطوات، فيمكنك تحضير فطيرة بالجبن على طريقة الشيف منال العالم.
مقادير فطيرة بالجبن1 باكيت عجينة باف باستري مربعات
حشو فطيرة بالجبننصف كوب جبن موزاريلا مبروشنصف كوب جبن شيدر مبروشنصف كوب جبن ابيض مفتت1حبة صغيرة طماطم مفروم 2عود بصل اخضر مفروم مع الأوراق2ملعقة كبيرة زيتون اسود شرائح1ملعقة صغيرة اوريجانو أو ريحاننصف ملعقة صغيرة شطة مجروشة
خليط تلميع فطيرة بالجبن1حبة كبيرة صفار البيضنصف ملعقة صغيرة خل ابيض
لتزيين فطيرة بالجبنسمسم
طريقة تحضير فطيرة بالجبن
أخرجي باكيت الباف باستري من الفريزر، لا تفتحيه، اتركيه على طاولة المطبخ لمدة ٣٠ دقيقة ليصبح لين. ( حسب حرارة المطبخ )ثبتي الرف الشبكي الأوسط في الفرن، سخني الفرن لدرجة حرارة ١٩٠.أحضري صينية قصيرة الحافة ضعي فيها ورق زبدة. اتركيها جانبا.الحشو: في طبق ضعي الجبن، الطماطم، البصل، الزيتون، الأوريجانو، الشطة وقلبي ليختلط.افتحي باكيت الباف باستري، لا تفصلي المربعات عن بعضها.خذي نصف المربعات (اذا كان في الباكيت ١٠ مربعات خذي ٥ و ٥ ، اذا كان في الباكيت عدد ١١ مربعات خذي ٥ و ٦ ). لديك الآن قسمين من مربعات ملتصقة ببعضها.على لوح مرشوش بالدقيق وباستعمال النشابة افردي قسم من المربعات وهي فوق بعضها لتصبح مربع مقاس ٨ بوصة. اتركيه جانبا.على لوح مرشوش بالدقيق وباستعمال النشابة افردي بقية المربعات وهي فوق بعضها لتصبح مربع مقاس ٨ بوصة. اتركيه جانبا.في الصينية ضعي مربع من العجينة.خليط التلميع : في كوب صغير ضعي الصفار والخل، قلبي ليختلط.باستعمال فرشاة امسحي حواف المربع بخليط التلميع.ضعي الحشو في الوسط.باستعمال السكين اعملي بعض الخطوط على العجينة الثانية.ضعي العجينة فوق الحشو، ثبتي الحواف جيدا.امسحيها بخليط التلميع ثم انثري السمسم.أخبزي الفطيرة لمدة ٢٠ دقيقة لتصبح ذهبي اللون.

المصدر : صدي البلد