web hit counter

للتخلص من التجاعيد.. 5 شروط يجب معرفتها قبل حقن الكولاجين

تعد حقن الكولاجين للوجه من أحدث وسائل طب التجميل الحديث، والتي عملت على علاج جميع مشاكل النساء المرتبطة بالتقدم في العمر، والسيطرة على ظهور آثار الشيخوخة والتجاعيد، بدون العمليات الجراحية.
أكد الدكتور أحمد الشريف أستاذ جراحات التجميل والإصلاح بطب عين شمس وعضو الأكاديمية العالمية للعلوم والابتكار، أن حقن الكولاجين أصبحت خيار لكثير من السيدات التي لا يريدون اللجوء إلى الإجراءات جراحية المعقدة، ويتم استخدام حقن الكولاجين كتقنية من تقنيات الفيلر والتي تعمل على ملء الفراغات تحت الجلد مما يعيد النضارة والشباب للوجه ويخفي آثار التجاعيد.
إقرأ ايضا:بعد بسكويت الـ10 دقائق.. أطعمة يستغرق إعدادها وقتا قليلا بطريقة سهلةاحترسوا.. أكلات تغفل النساء عن تناولها مما يسهل إصابتها بسرطان الثدي
وتابع الشريف في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، أن العلاج التجميلي باستخدام حقن الكولاجين له بعض التدابير الوقائية التي ينبغي مراعاتها جيدا قبل البدء لضمان الحصول على نتائج ممتازة بدون حدوث أي مضاعفات واردة، ومن أهمها:
1- ينبغي مراجعة التاريخ الطبي للحالة.
2- إجراء اختبار للجلد لتحديد ما إذا كانت المريضة تعاني من حساسية تجاه الكولاجين أم لا، وتتم عن طريق حقن كمية صغيرة جدًا من الكولاجين في الساعد، وننتظر متابعة المنطقة فإذا حدث تورم أو احمرار أو حكة سيكون ذلك مؤشر على عدم ملائمة العلاج بالكولاجين لهذا المريض، وفي حال عدم الإصابة بالحساسية سيتم البدء في البرنامج العلاجي.
3- بالنسبة للنساء سواء كانت ترضع او حامل بطفل فلا يتناسب حقن الكولاجين مع هاتين الحالتين.
4- لا يعاني الشخص من بعض أمراض المناعة الذاتية.
5- غير مصاب الشخص بـ حساسية تجاه منتجات الأبقار.
وتابع الشريف، أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض هم الأشخاص المرشحون بقوة لاستخدام الكولاجين بأمان سواء كانوا رجال أو نساء، وعلى الرغم من كون هذا الإجراء بسيط وآمن إلا أن له شروط ينبغي الالتزام بها لتحقيق درجات الأمان بالحصول على النتائج المضمونة مع اتباع أقصى درجات الأمانة العلمية تجاه المريض.

المصدر : صدي البلد