web hit counter

التصديري للصناعات الغذائية يعلن اشتراطات التصدير للسعودية

حصل صدى البلد على خطاب أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بشأن ما ورد من الهيئة القومية لسلامة الغذاء بشأن "الشركات والمصانع" المعتمدة لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء "بالقائمة البيضاء" المُصدرة إلى المملكة العربية السعودية.
وجاء نص الخطاب، كالتالي:
"نتشرف بالإحاطة، أنه في إطار توجهات الدولة نحو إدارة الازمة الحالية وحرص الهيئة القومية لسلامة الغذاء على تيسير إجراءات التصدير، وتقليل زمن الافراج عن الشحنات المُصدرة، قامت الهيئة بالتواصل مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، وجرى الاتفاق على الآتي:
قيام الهيئة القومية لسلامة الغذاء بإرسال شهادات الصلاحية لإرساليات المواد الغذائية المصدرة إلى المملكة العربية السعودية من الهيئة مباشرةً الى البريد الإلكتروني الخاص بمنفذ وصول الإرسالية وفقًا لبلد الوصول/ منفذ الدخول المذكور بشهادة الصلاحية المستوفاة من قبل شركتكم الموقرة دون الحاجة إلى حضور مندوبي الشركات والمصانع لاستلام شهادات الصلاحية من الهيئة.
وعليه يجب على الشركات الراغبة في الاستفادة من هذا الإجراء الالتزام بما يلي:
1. التأكد من كتابة جميع البيانات صحيحة بنموذج شهادات الصلاحية المستوفاة من طرفكم وخاصة بند: ميناء المغادرة / موقع التحميل، وبند ميناء الوصول/ منفذ الدخول حيث يتم إرسال شهادة الصلاحية إلى منفذ الدخول المدون في الشهادة من قبلكم.
2. إرسال شهادات الصلاحية الخاصة فقط بالمملكة العربية السعودية بعد استيفاء بيانتها كاملة من طرفكم الى البريد الإلكتروني [email protected]gov.eg وضرورة وضع اسم ميناء الوصول بعنوان البريد الإلكتروني (:subject) عند ارسال الشهادة من طرفكم.
3. بعد اصدار شهادة الصلاحية من الهيئة، ستقوم الإدارة المختصة بإرسال نسخة من شهادة الصلاحية مصحوبة برقم الشهادة الى ميناء الوصول بالمملكة، ونسخة أخرى الى ميناء الشحن بجمهورية مصر العربية، ونسخة ثالثة الى شركتكم.
4. يتم سداد رسوم إصدار شهادة الصلاحية:
• الشركات المُصدرة للشحنات الغذائية التي تستوجب ان تُستخرج لها شهادات فحص ومطابقة عن طريق احدى شركات الفحص المُسجلة لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء، تم الاتفاق مع شركات الفحص المُسجلة بتسديد الرسوم المستحقة لاستخراج شهادة الصلاحية من طرفهم على ان يقوموا بتحصيل هذه الرسوم من الشركات المُصدرة.
• الشركات المُصدرة للشحنات الغذائية الاخرى، تسدد بفرع الهيئة بميناء المغادرة باستخدام رقم الشهادة المرسل لشركتكم.
5. جار اتخاذ المزيد من الإجراءات للتيسير على الشركات بشأن إجراءات استخراج شهادات الصلاحية، وسنوافيكم بها تباعًا.
يعمل بهذه التعليمات للشهادات المرسلة من طرفكم من يوم الخميس الموافق 9-4- 2020 وحتى نهاية شهر مايو.
ملحوظة: فيما يخص التصدير الى باقي دول العالم، سيستمر العمل بنفس الآليات المعمول بها سابقا".

المصدر : صدي البلد