web hit counter

هاشتاج صيامك أقوى من كورونا يتصدر تويتر.. ومغردون: صوموا حتى يرضى الله عنا ويرفع غضبه

دشن عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج "صيامك أقوي من كورونا"، وتصدر الهاشتاج قائمة الاكثر تداولا .
وتفاعل عدد من مستخدمي "تويتر"، مع الهاشتاج، وجاءت التعليقات كالآتي :
الصيام جُنّة؛ أي أنّه حصن حصين يحمي ويقي صاحبه من الوقوع في المعاصي والانجرار وراء الهوى في الحياة الدنيا، كما يقيه من العذاب ومن نار جهنم في الآخرة.
يدخل الصائمون من باب الريان الذي هو من أبواب الجنة الثمانية، وهو مخصص فقط للصائمين ولا يدخل منه أحد غيرهم، وعندما ينتهون من الدخول منه يتم إغلاقه.
يا رب، أعلم إنك لم تضعني في كل مرة في موقفٍ مخيف إلا لأجل شيء أتعلمه، أو سبيل أتجاوزه، وهأنذا أتعلم كل يوم درسًا، وأتجاوز مطبًا، ولكن قلبي لا يميل إلا لأكثر الأشياء تعبًا وصعوبة، فإني أضعه بين يديك فتولاه بما شئت، يا من تتولى كل ضعيف لا يعلم من أمرِ. اللهم اجعل هذي الايام تمر ولا تضر ، اللهم اكفنا شر الامراض واحفظنا بحفظك.
كل الدراسات أثبتت عدم تأثير الصيام علي كورونا.. صوموا يا جماعه يمكن ربنا يرضي عننا.
يذكر أن مركز الازهر العالمى للفتوى الالكترونية أجاب عن سؤال ما حُكم صيام شهر رمضان في حال رأى الأطباءُ ضرورة بقاء فم الصَّائم رطبًا طوال اليوم؛ كإجراء وقائيّ من العدوى بفيروس كرونا المُستجد (كوفيد – 19)؟.
وجاء رد المركز كالآتى: وإن كان الأمر سابقًا لأوانه؛ فإنه لا يجوز للمسلم أن يُفطِرَ رمضان إلَّا إذا قرَّر الأطباء وثبت علميًّا أن الصِّيام سيجعله عرضةً للإصابة والهلاك بفيروس كُورونا، وهو أمر لم يثبت علميًّا حتى هذه اللحظة.

المصدر : صدي البلد