web hit counter

جماعة أهل النار.. يروجون الشائعات للإفراج عن عناصرهم المحبوسين.. والداخلية تطهر السجون وأقسام الشرطة.. صور

دائما ما تستغل جماعة الاخوان الارهابية الاحداث الجارية لخدمة مصالحهم الشخصية، فيقوم عناصر الجماعة الهاربون بالخارج بترويج الشائعات لمحاولة هدم الدولة المصرية، كما تقوم قنوات الارهابية التى تبث من الخارج بترديد نفس الأكاذيب.
أزمة كورونا
يتعرض العام اجمع لازمة هى الاكبر على مر التاريخ وهى تفشى فيروس كورونا المستجد فى معظم دول العالم، مما جعل الدولة المصرية تتخذ اجراءات استباقية نجحت فى الحد من تداعيات تلك الازمة ومحاصرة الفيروس حتى لا ينتشر بين ابناء الشعب المصرى، واكن الجماعة الارهابية لا تترك اى مناسبة الا وحاولت استغلالها حيث تطالب الجماعة من خلال عناصرها وقنواتها الضغط على الدولة للافراج عن عناصرهم بالسجون بزعم تفشى الفيروس داخل السجون المصرية.
إجراءات الوقاية بالسجون:
منذ بداية ازمة فيروس كورونا واتخاذ الدولة المصرية للاجراءات الوقائية، قامت وزارة الداخلية بمجهود كبير فى تطهير وتعقيم كافة المنشآت الشرطية لمنع تفشى الفيروس وكان على رأس تلك المنشآت التى تم تطهيرها السجون.
تقوم وزارة الداخلية بعمليات التعقيم والتطهير الوقائى لكافة أقسام الشرطة والمراكز والمنشآت الشرطية والسجون على مستوى الجمهورية وفق البرنامج الزمني المعد والذي يهدف إلى إجراء عملية مسح دورية تشمل كافة مرافق وزارة الداخلية وذلك اتساقًا مع جهود أجهزة الدولة الحثيثة الهادفة بكافة محاورها إلى تنفيذ الخطة الشاملة لمجابهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد وفى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الساعية إلى تقديم كافة أوجه الرعاية للعاملين بأجهزتها إضافةً إلى المترددين من المواطنين على كافة أقسام الشرطة والمراكز والمنشآت الشرطية وكذا السجون لحماية نزلائها من خلال استمرار تفعيل إجراءات الطب الوقائى داخل هذه المنشآت بما يضمن أمن وسلامة الجميع .
أطقم الطب الوقائي:
تقوم أطقم الطب الوقائى بقطاع الخدمات الطبية بالوزارة ، بتنفيذ خطة الوزارة لتطهير وتعقيم كافة المنشآت الشرطية لحماية المترددين عليها من تداعيات ذلك الفيروس المستجد.
وتم تجهيز أطقم الطب الوقائى بأحدث أجهزة التعقيم والتطهير توازيًا مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتدابير اللازمة للأطقم المكلفة بعمليات التعقيم والتطهير والتى من شأنها حفظ سلامتهم.
وتشمل أعمال التطهير والتعقيم كافة مرافق السجون على مستوى الجمهورية وكافة الأقسام والمراكز الشرطية إضافةً إلى باقى المنشآت الشرطية المختلفة لتوفير بيئة صحية ملائمة وبما يضمن توفير مظلة صحية آمنة تجابه تداعيات هذا الفيروس.
ترويج الشائعات:
تقوم عناصر الجماعة بالخارج والقنوات الارهابية التى تبث من الخارج فى تلك الفترة الحساسة فى العالم اجمع بترويج شائعات عن تفشى الفيروس المستجد داخل السجون وتطالب بالافراج عن عناصرهم المحبوسين على ذمة قضاية.
فبالرغم من تلك المطالب غير المشروعة التى يطالب بها عناصر الجماعة الارهابية لم تقم اى دولة من الدولة الهاربين بها تلك العناصر بالافراج عن المساجين من السجون خوفا من تفشى المرض .
شائعة الترويج لحالة كورونا:
نفى مصدر أمنى من قبل صحة ما تناولته إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعى التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، حول رصد إدارة أحدالسجون لأول حالة إصابة لمسجون بفيروس "كورونا".
وأكد المصدر أن كل ما تردد فى هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة.
وكان نشطاء جماعة الإخوان قد تداولوا أنباء عن رصد أول حالة للإصابة بفيروس كورونا داخل السجون عقب ارتفاع مفاجئ فى درجة حرارته".
محاولة فاسدة أخرى:
رددت بعض المواقع التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية شائعة عن إضراب بعض نزلاء السجون عن الطعام وذلك ضمن خطتهم التىتهدف لبث الشائعات بين المواطنين
ومن جانبه نفى مصدر أمنى وجود سجناء مضربين عن الطعام، مؤكدا أن سجون مصر بكافة المحافظات شهدت مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون.

المصدر : صدي البلد