web hit counter

أعرف الحقيقة.. هل يوجد فرق بين السعال الجاف والرطب لتحديد الإصابة بفيروس كورونا؟

تحدث الكثير عن أعراض الفيروس التاجي ومظهره، وهى الحمى وضيق التنفس والسعال الجاف هي الأعراض النموذجية للفيروس التاجي الجديد، ومن السهل جدا الكشف عن السعال الجاف، ولكن ماذا يعني السعال الجاف وكيف يختلف عن السعال الرطب؟
وكشفًا عن ما قدمة موقع "boldsky" إليكم اهم الفروق بين السعال الجاف والرطب
السعال الجافوفقًا لـ NHS ، "السعال الجاف يعني أنه قشر ولا ينتج أي بلغم (مخاط سميك)"، يُعرف السعال الجاف أيضًا بالسعال غير المنتج الذي يسبب تهيجًا مثل الإحساس بالحكة أو الحكة في الحلق بسبب التهاب في الجهاز التنفسي، وتعد الأسباب الأكثر شيوعًا للسعال الجاف هي الربو ومرض الجزر المعدي المريئي ، والعدوى الفيروسية والتقطير الأنفي والأسباب الأقل شيوعًا هي المهيجات البيئية والسعال الديكي ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وسرطان الرئة وفشل القلب.
اقرأ أيضًا5 أشياء غريبة لم تكن تعرفها من قبل عن فيروس كورونا المستجد
السعال الرطبوفقًا لـ NHS ، "السعال الصدري يعني أن البلغم ينتج للمساعدة في تنظيف مجاريك الهوائية". السعال الصدري أو الرطب ، المعروف أيضًا بالسعال المنتج هو نوع من السعال الذي يجلب المخاط إلى الحلق وأثناء السعال، يمكنك سماع ضجيج القرقرة، وغالبًا ما يحدث السعال الرطب بسبب البكتيريا أو الفيروسات التي تسبب البرد أو الإنفلونزا، إذا كنت تعاني من السعال الرطب المستمر ، فقد يكون ذلك بسبب التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن والربو والتليف الكيسي.

المصدر : صدي البلد