web hit counter

دراسة تؤكد: المدخنون المراهقون أقل عرضة للتخلي عن هذه العادة مقارنة بالبالغين

أشارت دراسة حديثة وفقا لـ (CNN) إلى أن الأشخاص الذين يبدأون في تدخين الشباب أكثر عرضة للتدخين يوميًا عند البالغين ويجدون صعوبة أكبر في الإقلاع عن التدخين.
قال ديفيد جاكوبس جونيور، المؤلف الرئيسي للدراسة وأستاذ الصحة العامة في قسم علم الأوبئة وصحة المجتمع بجامعة مينيسوتا في مينيابوليس في إن تدخين السجائر خطر صحي يمكن تجنبه، وبذوره في مرحلة الطفولة، حيث استندت الدراسة، التي نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، إلى معلومات من أكثر من 6600 شخص ، 57 ٪ منهم من الإناث ، من الولايات المتحدة وأستراليا وفنلندا.
كما نظرت إلى تجاربهم في التدخين بين سن 6 إلى 19 ، خلال العشرينيات والأربعينيات، وقال الباحثون وفقًا للدراسة إن انتشار التدخين أثناء المراهقة والبلوغ كان مماثلًا بين المشاركين الأمريكيين والفنلنديين والأستراليين.
وقال الباحثون في الدراسة إن ما بين 250 إلى 270 مليون شخص في الدول المتقدمة حول العالم يدخنون يوميا ويعتقد أن التدخين يتسبب في ستة ملايين حالة وفاة سنويا بين البالغين فوق سن الثلاثين. في الولايات المتحدة ، بدأ 87٪ من المدخنين اليوميين قبل سن 18 و 95٪ قبل سن 21.
ووجد البحث أن الأشخاص الأصغر سنًا عندما بدأوا في التدخين، زاد احتمال التدخين يوميًا في العشرينات من العمر وأقل احتمالية للإقلاع عن التدخين بحلول الأربعين من العمر.
وجدت الدراسة أنه حتى الأطفال الذين جربوا فقط تدخين عدد قليل من السجائر كانوا أكثر عرضة للتدخين يوميًا كشخص بالغ.
وقال الباحثون في الدراسة إنه ليس من الواضح لماذا يميل المدخنون الذين لديهم تاريخ تدخين مبكر وأكثر كثافة إلى التدخين أكثر فأكثر عند البالغين ويجدون صعوبة أكبر في الإقلاع عن التدخين ، لكنهم أشاروا إلى أنه كان التعرض المبكر للنيكوتين.

المصدر : صدي البلد