web hit counter

مياه شرب البحر الأحمر تنتهي من صيانة خط الكريمات وتعيد الضخ بغارب والغردقة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، الأربعاء، الانتهاء من صيانة خط مياه الكريمات والذي تعرض للكسر المفاجئ في الكيلو 25 الكريمات _ الزعفرانة، ما أدى إلى توقف ضخ المياه بشكل مؤقت لمدينتي الغردقة وغارب.

من جانبه قال المهندس محمد عيسي، رئيس شركة مياه البحر الأحمر، أن تم إعادة ضخ المياه في الخط بكامل طاقتها مشيرا إلى أن فرق الصيانة استمرت في العمل طوال 24 ساعة لحين الانتهاء من صيانة الخط وإعادة ضخ المياه مرة أخرى لتأمين وصول المياه للمواطنين.

كانت أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، الإثنين الماضي ، عن تعرض خط مياه الكريمات لكسر مفاجئ، وتحديدا بمنطقة الكيلو 25 طريق الكريمات _ الزعفرانة ، مما أدى الى توقف ضخ المياه بشكل مؤقت عن مدن رأس غارب والغردقة.

وأكدت الشركة في بيان لها أن فرق الصيانة بالشركة تجري إصلاح الكسر لإعادة ضخ المياه لمدن رأس غارب والغردقة، وتناشد الشركة المواطنين بترشيد استهلاك المياه لحين الانتهاء من أعمال الصيانة، وإعادة ضخ المياه مرة أخرى بكامل طاقتها على خط المياه الرئيسى.

كذلك كانت أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، عن إحلال وتجديد محطة مياه الدهار بمدينة الغردقة بتكلفة 125 مليون جنيه، حيث تفقد المهندس محمد عيسي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر أعمال الإحلال والتجديد التى يتم تنفيذها بمحطة الدهار .

وأكد رئيس شركة المياه خلال تفقده محطة الدهار، أن أعمال الإحلال والتجديد تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين بالإضافة إلى تأمين جودة مياه الشرب التى يتم ضخها للأهالي حيث يتم تنفيذ المحطة طبقا للمواصفات القياسية.

وأشار عيسى إلى أن أعمال الإحلال والتجديد تصل تكلفتها التقديرية إلى 125 مليون جنيه شاملة محطة رفع وخزان تكديس gls سعة 10 آلاف م3، بالإضافة إلى إحلال وتجديد شبكة مياه حفر الباطن وتدعيم شبكة مياه منطقة الدهار، حيث يتم استبدال الخطوط القديمة بخطوط upvc جديدة مطابقة للمواصفات القياسية لضمان جودة مياه الشرب وتحسين كميات ضخ المياه التى تصل للأهالى.

المصدر : صدي البلد