web hit counter

لعشاق آيفون.. ميزات جديدة في نظام التشغيل iOS 14 من آبل

كشفت شركة آبل Apple، النقاب عن نظام التشغيل iOS 13 للعالم خلال العام الماضي، مقدمة من خلاله ميزات جديدة مبهرة، مثل الوضع الداكن على مستوى النظام وأدوات التحرير المحسنة في تطبيق Photos، ومع اقتراب موعد مؤتمر WWDC 2020، حيث ستعلن من خلاله عن نظام تشغيلها الأحدث iOS 14، ولكن قبل الإعلان الرسمي عنه إليك أبرز الميزات والتغييرات الجديدة التي ستأتي على iPhone هذا العام، وفقا لما ذكره موقع "gadgethacks".
– دعم تطبيق المرسلة iMessage:
بالرغم من المنافسة الشديدة بين تطبيقات المراسلة الخارجية الممتازة، ألا أن مستخدمو هواتف آيفون يفضلون استخدام تطبيق المراسلة الخاص بنظام التشغيل iOS ، والمسمي iMessage، ولكن على الرغم من شعبيته ألا أنه يفتقد بعض المزايا المنافسة، والتي تضيفها آبل في نظام iOS 14، والتي من بينها:
أقرأ أيضاً:بعد آبل.. تويتر تتبرع بهذه الثروة من أجل كورونا.. تفاصيلآبل تكشف عن iphone 9 فى هذا التاريخ
1. إلغاء إرسال رسائل iMessages: على غرار واتساب وتيليجرام سيتيح تطبيق iMessage، حذف الرسائل المرسلة من كلا من جهاوى المرسل والمستلم.
2. وضع علامات على جهات الاتصال في iMessages: ميزة أخرى جديدة تضيفها آبل لرسائل iMessages، وهي شائعة تطبيقي Slack و Messenger، وهي وضع علامة على جهات الاتصال باستخدام علامة (@).
3. بالإضافة إلى مزايا جديدة للدرشات الجماعية: مثل وضع علامة على الرسائل الأخيرة كغير مقروءة، وفقاعات الكتابة الجماعية للدردشة وتحديث الحالة.
– دعم سماعات الرأس الغير مرئية من آبل:
إضافة ىبل رمز خفي لنظام iOS 14، وهو شعار لزوج من سماعات الرأس غير المرئية، والتي يشاع أن شركة آبل تعمل عليها منذ فترة، وهي علامة تجارية لعملاق التقنية الأمريكية مثل سماعات الأذن اللاسلكية AirPods.
– التنبيهات التحذيرية:
تشير التقارير إلى أن آبل Apple تعمل على إدخال ميزة اكتشاف الأكسجين في الدم (SpO2) إلى نظام التشغيل iOS 14 ، وذلك بعد استحوذها على شركة الأجهزة القابلة للأرتداء Fitbit، حيث ستتلقى تنبيهات تحذيرية على هاتفك iPhone إذا انخفض تشبع SpO2 الخاص بك دون المستوى الطبيعي المستويات، أثناء إرتداءك ساعة Apple Watch.
– عرض القائمة للشاشة الرئيسية:
لكل الطرق التي غيرت بها Apple نظام iOS بقي شيء واحد على حاله هو تخطيط الشاشة الرئيسية. ستوفر آبل في نظام تشغيلها الجديد iOS 14، طريقة عرض القائمة من خلال خيارات فرز متعددة، من بينها على وجه التحديد، يمكنك الفرز حسب التطبيقات ذات الإشعارات غير المقروءة، بالإضافة إلى تصفية التطبيقات حسب الاستخدامات الحديثة، وسترى أيضًا اقتراحات Siri في القائمة، وتقدم اقتراحات تطبيق مفيدة بناءً على نشاطك وروتينك.
– خلفيات جديدة:
تقوم آبل Apple بتحديث كتالوج خلفيات هواتف آيفون مع كل إصدار رئيسي لنظام iOS، لذلك سيستمر iOS 14 بلا شك في هذا الاتجاه، وقد تضيف آبل أيضًا في صفحة إعدادات الخلفية، إعدادا للتطبيقات الخلفية الخارجية.
– تطبيق جديد للياقة البدنية:
إذا كانت من مالكي ساعة آبل Apple Watch ، فأنت تعلم أن آبل لديها تطبيقات لتتبع التمرين، ولكن باستخدام تقنية Fitbit، تعمل آبل لإضافة تطبيقا للتدريبات الموجهة، في نظام تشغيلها الأحدث iOS 14.

المصدر : صدي البلد