web hit counter

غسيل كلوي لـ 3 مصابين بكورونا بمستشفى العزل في إسنا.. تفاصيل

أعلن مستشفى إسنا التخصصي للحجر الصحي بالأقصر لعلاج مصابي فيروس "كورونا" على صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الرسمية له، نجاح الفريق الطبي بالمستشفى في تنفيذ جلسات للغسيل الكلوي لـ 3 مصابين بالمستشفى، وذلك عقب ملاحظة وجود قصور في وظائف الكلى.

وقال الدكتور حسام فتحي، مدير قسم الطوارئ بمستشفى العزل الصحي بإسنا جنوب الأقصر، إن المصابين الذين خضعوا لجلسات الغسيل الكلوي بالمستشفى، كانت الفحوصات اليومية التي أجريت لهم قد كشفت عن وجود قصور في وظائف الكُلى، موضحا أن جلسات الغسيل الكلوي لا تعني بالضرورة أن يكون المريض مصابا بفشل كلوي.

وأضاف أن التاريخ المرضي للمصابين كشف عن إصابتهم من قبل بقصور كلوي، وقد خضع البعض منهم لجلسات غسيل على فترات متباعدة، مشيرا إلى أن إصابتهم بفيروس كورونا أثرت بشكل ما على وظائف الكلى، وانتهى بهم المطاف إلى الخضوع للجلسات.

وأوضح أن الجلسات تم تنفيذها بواسطة عدد من الفريق الطبي بالمستشفى، ليكون الدور الأبرز والأقوى لفني تمريض يدعى محرم فؤاد، والذي يقوم بدور بطولي خلال تنفيذ الجلسات للمرضى، مؤكدا أن حالات جميع المصابين مستقرة، وتشهد تحسنا ملحوظا للغاية في حالتهم الصحية، وهذا ما يبشر بالكثير من النتائج الطيبة.

المصدر : صدي البلد