web hit counter

القومى للبحوث: مواكبة المركز لأحدث المستجدات العلمية الجديدة لمواجهة كورونا.. فيديو

قال د. ممدوح معوض، نائب رئيس المركز القومى للبحوث، إن المركز القومى للبحوث هو مركز بحثى تابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

وأضاف "ممدوح" خلال لقاء خاص ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى إم سي"، أنه أكبر مركز بحثى فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، موضحا أنه كان يجب أن يكون هناك دور فى التغلب أو مواجهة تفشى فيروس كورونا.

وأوضح أنه بمجرد إنتشار فيروس كورونا فى الصين بأخر ديسمبر 2019 أخذ المركز عدة إجراءات وعدة محاور، لافتا إلى أن المحور الأول خاص بأخذ الإحتياطات الإحترازية والوقائية، والأخر هو محاولة إيجاد مجموعات تشخيصية لتشخيص الفيروس.

وأفاد أن المحور الثالث التى أتخذه المركز القومى للبحوث هى إجراء بعض التجارب لإمكانية إيجاد لقاح مضاد للمرض، مضيفا إلى أن هناك إتفاقات دولية مع أكبر مراكز بحثية فى دول العالم للتصدى للفيروس.

وتابع أنه بمتابعة المراكز البحثية لمختلف دول العالم يتم القدرة على مواكبة المركز لأحدث المستجدات العلمية الجديدة فى مجالات العلم، متابعا أنه يوجد مركز تميز علمى خاص بدراسة الفيروسات، حيث أن من أهم أهدافه دراسة الفيروسات المستجدة التى تظهر على مستوى العالم، بالإضافة إلى وجود تجارب كثيرة لإيجاد لقاح إنفلوانزا الطيور وقت إنتشارها فى مصر.

المصدر : صدي البلد