web hit counter

برلمانى: الشعب المصرى قادر على دفع سندات لدعم بلده وحمايته من كورونا

أشاد النائب سامى المشد ، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان بمقترح طرح سندات لحماية المصريين من فيروس كورونا ، مشيرا إلى أننا نؤيد أى مقترحات من شأنها دعم الدولة فى الظروف الراهنة التى تمر بها اى جيد دعم الدولة فى الروف اقتراحات جيدة.

وأشار المشد فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن الشعب المصرى واعى جدا وعلى إستعداد للقيام بأى شيىء من أجل بلده ، خاصة وان معدن المصريين يظهر فى وقت الأزمات وهذا ما تعودنا عليها طيلة السنوات الماضية.

وأوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان أنه حينما طرح البدء فى مشروع قناة السويس الجديدة وتم فتح الباب أمام المصريين بشأن السندات ، تم تحصيل المبالغ المتوقعة لتمويل المشروع خلال أسبوعين فقط وليس 6 أشهر كما كان محدد له.

وكانت قد قدمت النائبة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بمقترح لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، بشأن سندات حماية الشعب المصري من فيروس كورونا ، وذلك لمساندة الدولة في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها العالم بشكل عام والدولة المصرية بشكل خاص.

وتضمن المقترح بحسب النائبة بسنت فهمي لـ"صدي البلد" بأن تقوم الحكومة بإصدار سندات بالجنيه المصري تباع بفائدة مقبوله تروج للمصريين لمساندة الدولة في هذه الظروف الحرجة كالتي أصدرت عند بداية العمل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وأكدت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، علي أن يخصص الدخل لمواجه كافة تبعات فيروس كورونا، وخاصة فى ظل التأكيد العملي علي نظم الحماية الاجتماعية والصحة والبطالة لتحقيق والاستقرار والسلم الاجتماعي لشعب مصر العظيم.

وتمنت فهمي ضرورة أن يتم النظر بجدية من الحكومة تجاه هذا المقترح والذي سوف يلاقي قبول الشعب المصري كله الذي يتكاتف دائما عند الشدائد.

المصدر : صدي البلد