web hit counter

إحنا صمام أمان.. تحيا مصر: نساعد الدولة في أزمتي السيول وكورونا

قال الدكتور محمد مختار، المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر، إن الهدف الاساسي منذ تأسيس صندوق تحيا مصر هو معاونة اجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني للتشارك في حل المشكلات والازمات التي يواجهها المجتمع، ويتم ذلك من خلال 6 محاور اسياسية.

وتابع الدكتور محمد مختار، خلال مداخله هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن الدولة تعرضت لازمتين في وقت واحد وكانت ازمة السيول بدايتهم وتبعتها فورًا ازمة تفشي فيروس كورونا.

وأوضح انه تم انعقاد عدة اجتماعات مع وزارة التضامن لرفع من اثر السيول على بعض القرى المتضررة، وكان ذلك بتكليف رئاسي لصندوق تحيا مصر وتم رصد 100 مليون جنيه لدعم القرى والاسر المتضررة من السيول.

وأشار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، الى انهم يعملوا بشكل متوازي مع الدولة ومؤسستها لمواجهة فيروس كورونا، وهذا يتم بالتنسيق مع مجموعة من الوزارات والهيئات، لتحديد الاحتياجات الخاصة بكل قطاع.

واوضح انه تم توفير 1000 مضخة حقن سواء للحالات الحرجة، بالاضافة لـ 200 جهاز تنفس صناعي، ويتم التشاور حاليا مع وزارة الصحة لتوفير 124 جهاز تنفس اضافي، معقبًا: "الهدف من صندوق تحيا مصر ان يكون عندنا صمام امان او وعاء مالي احتياطي لدعم اجهزة الدولة".

المصدر : صدي البلد