web hit counter

تعرف على سر انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر مقارنة بإيطاليا.. فيديو

قال محمد حنوت، المتخصص فى شئون الهجرة بإيطاليا، إن إيطاليا مستمرة لليوم الثالث على التوالى فى منحنى النزول من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن إيطاليا عاشت مرحلة القمة بداية من 25 مارس والتى وصلت فيها لرقم مخيف، حيث وصل عدد المصابين إلى ألف إصابة يوميا.
وأضاف محمد حنوت، خلال حديثه ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "تن"، أن مرحلة القمة ما زالت مستمرة، حيث يتذبذب منحنى الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن إيطاليا سجلت أمس، الثلاثاء، 603 حالات وفاة مقابل اليوم الذى سبقه كان 636 حالة وفاة، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية هى التي أصبحت تحتل الأول المركز الأول على مستوى العالم من حيث أعداد المصابين، والذين قدر عددهم بـ23 ألفا، بينما تحتل إسبانيا المركز الثانى، وإيطاليا جاءت فى المركز الثالث.
وأكد أن مصر اتخذت خطوات استباقية لمواجهة فيروس كورونا، لم تقم بها إيطاليا، مثل تطهير وتعقيم المسطحات والطرق والشوارع، مشيرًا إلى أن الشعب الإيطالي يثمن زيارة وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد لإيطاليا بعد أن تخلت الولايات المتحدة الأمريكية عن حلفائها.
وأشار إلى أن إرسال طائرتين بالمساعدات الطبية لإيطاليا كان موقفا جيدا جدًا، ومهم، مؤكدًا أن تلك المواقف تحسب للدول بعد انتهاء الأزمات.
وناشد المواطنين البقاء بالمنزل والحجر المنزلى، وفى حالة الخروج الحفاظ على المسافة الآمنة بين الأشخاص، والتى قدرت بمترين.

المصدر : صدي البلد