web hit counter

تدريب 1200 من أطباء الأزهر على سبل مواجهة فيروس كورونا

نظمت جامعة الأزهر عددا من الدورات التدريبية لتدريب وتأهيل أطباء جامعة الأزهر على سبل مكافحة العدوى وتقليل المخاطر الناجمة عن فيروس كورونا، فى إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة على المواجهة والتصدى لفيروس كورونا المستجد ومكافحة العدوى.
تأتي هذه الدورات بمتابعة وحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة والمشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور حسين أبوالغيط، عميد كلية الطب ، وبمشاركة مديرى المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، إضافة إلى لفيف من أطباء جامعة الأزهر بمختلف التخصصات الأكاديمية والإكلينيكية.
وشملت الدورات تدريب ١٢٠٠ كادر طبى متضمنا تدريب أطباء وفنيين وأطقم التمريض بمستشفى الحسين الجامعي، ومستشفى جامعة الأزهر التخصصى.
جدير بالذكر أن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى إعداد فريق طبي يكون على دراية كاملة بكل الأمور المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وتكون مؤهلة للتعامل مع أى حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.
تأتى هذه الجهود المبذولة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتجهيز مستشفى جامعة الأزهر التخصصى لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

المصدر : صدي البلد