web hit counter

مصيرك مش الموت .. تعرف على درجات الإصابة بـ كورونا

يشكل فيروس كورونا الجديد حالة من الرعب والخوف الكبير لدى عدد كبير من الناس لاعتقادهم أن الموت مصير كل من يصاب بهذاالمرض لكن فى الواقع هذا غير حقيقي.

وذكرت صحيفة " الجارديان" أن فيروس كورونا يظهر على الرئتين في شكل بقع ضبابية مميزة على الحواف الخارجية للرئتين ، يشار إليها بالسهام. الصورة: AP

قال البروفيسور جون ويلسون ، الرئيس المنتخب للكلية الملكية الأسترالية للأطباء وطبيب الجهاز التنفسي لجارديان أستراليا، أن فيروس كورونا كوفيد -19 يجعل الانسان يعاني من التهاب الرئوي ولكن ليس بنفس الشدة حيث يتم تقسيم المرضى لـ أربع فئات أو مجموعات رئيسية.

المجموعة الأولى لمرضى كورونا

والأقل خطورة هم الأشخاص "دون السريريين" والمصابين بالفيروس ولكن ليس لديهم أعراض.

المجموعة الثانية لمرضى كورونا

الذين يصابون بعدوى في الجهاز التنفسي العلوي ، وهو ما يعني أن الشخص يعاني من الحمى والسعال وربما أعراضًا أخف مثل الصداع أو التهاب الملتحمة.

الأشخاص الذين يعانون من أعراض طفيفة قادرين على نقل الفيروس ولكن قد لا يكونون على علم به.

المجموعة الثالثة لمرضى كورونا

أكبر مجموعة من أولئك الذين سيكونون إيجابيين لـ Covid-19 ، والأشخاص الأكثر احتمالية لتقديمهم إلى المستشفيات والعمليات الجراحية ، هم أولئك الذين يطورون نفس الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا التي عادة ما تمنعهم من العمل.

المجموعة الرابعة لمرضى كورونا

علي حسب قول ويلسون إن المجموعة الرابعة ستصاب بمرض شديد يتميز بالالتهاب الرئوي.

في ووهان ، توصلت إلى أنه من بين أولئك الذين ثبتت إصابتهم الإيجابية وطلبوا المساعدة الطبية ، كان ما يقرب من 6 ٪ يعانون من مرض شديد، وتقول منظمة الصحة العالمية إن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب والرئة أو مرض السكري ، هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

المصدر : صدي البلد